المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يؤكد “إنقلاب” هادي والتحالف على “المبادرة الخليجية” وبطلانها

الحوثي يؤكد “إنقلاب” هادي والتحالف على “المبادرة الخليجية” وبطلانها

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بطلان تحجج التحالف بمرجعية “المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لتسوية الازمة السياسية في اليمن عام 2011” ‏بوصفها إنقلابا على نهج اليمن الديمقراطي وأنقلب عليها هادي والأحزاب بالتمديد له عاما على إطارها الزمني وانتهاء هذا العام أيضا (2014).

 

وقال الحوثي في سلسلة تغريدات له على منصة “تويتر” منتصف ليل الثلاثاء: “مبرر العدوان الذي يطلب من الشعب اليمني تنفيذه كإحدى المرجعيات “المبادرة وآليتها” وهي تنص على أن المدة عامان تُجرى خلالها انتخابات”.

 

الحوثي تابع متهما هادي والأحزاب ومعهم السعودية بالإنقلاب على المبادرة، قائلا : “الأحزاب انقلبوا عليها (المبادرة وآليتها) وقاموا بتوافق حزبي بالتمديد لهادي لمدة عام وانتهى عام التمديد ولم يتم التوافق بحل، قائلين: السعودية رفضت الحل”.

 

وفي حين أرفق رابط إفادة المبعوث الاممي الأسبق إلى اليمن جمال بن عمر في اخر احاطته له الى مجلس الأمن بأن “المكونات اليمنية كانت على وشك توقيع اتفاق سياسي افشله بدء حرب التحالف”، نوه إلى انقلاب الولايات المتحدة الامريكية والسعودية على نهج اليمن الديمقراطي.

 

وقال في تغريدة ثانية : “امريكا والسعودية تدمران اليمن البلد الديمقراطي، وتحاصران جمهورية اليمن البلد الديمقراطي، وترتكبان الجرائم ضد الجمهورية اليمنية البلد الديمقراطي، وتريدان اليمن البلد الديمقراطي تحت وصايتها”.

 

لكن عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي اكد في تغريدة ثالثة تمسك اليمن بباستقلاله وسيادته ونهجه الديمقراطي، وقال: “نهج الجمهورية اليمنية بأفقه الواسع، ونظرته الوطنية، وتحركه المشروع، سيبقى عرين الكرامة، وكهف الحرية، ومشروع المستقبل المنشود”.

قد يعجبك ايضا