المصدر الأول لاخبار اليمن

بالأرقام .. خسائر فادحة للتحالف بالمنطقة السادسة في يونيو

بالأرقام .. خسائر فادحة للتحالف بالمنطقة السادسة في يونيو

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السادسة عن تكبد التحالف بقيادة السعودية والإمارات، ومسلحوه ومرتزقته، خسائر بشرية ومادية فادحة في جبهات ومواقع المنطقة العسكرية السادسة، خلال شهر يونيو المنصرم.

 

وقال المصدر في تصريح صحافي، مساء اليوم الأربعاء، إن “الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذوا خلال شهر يونيو المنصرم 36 عملية هجومية وأكثر من 19 عملية إغارة في محاور ومواقع وجبهات المنطقة السادسة”.

 

المصدر العسكري في المنطقة السادسة، أوضح أن “الجيش واللجان الشعبية، خلال الفترة نفسها، تصدوا وكسروا 42 زحفا وأفشلوا 15 محاولة تسلل لقوى العدوان في محاور وجبهات المنطقة السادسة”.

 

وكشف المصدر العسكري، أن من محصلة الهجمات والاغارات والتصدي للزحوفات “تدمير وإعطاب 60 آلية ومدرعة عسكرية متنوعة و13 رشاشا من عيارات مختلفة في محاور وجبهات المنطقة السادسة”.

 

في المقابل، أفاد المصدر العسكري أن الخسائر البشرية للتحالف خلال شهر يونيو المنصرم “مصرع وإصابة 365 مسلحا للتحالف بينهم جنود سعوديين وسودانيين بعمليات قنص في محاور وجبهات المنطقة السادسة”.

 

ونوه المصدر العسكري في المنطقة السادسة، بأن الدفاع الجوي للجيش واللجان “اسقط 4 طائرات تجسسية لقوى العدوان”، لافتا إلى أن “طيران العدوان شن 230 غارة وأكثر من 11 طلعة بطيران الأباتشي في محاور المنطقة”.

قد يعجبك ايضا