المصدر الأول لاخبار اليمن

مواجهات عنيفة بين مسلحي تجمع الإصلاح وقبائل مارب

مواجهات عنيفة بين مسلحي تجمع الإصلاح وقبائل مارب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

تتواصل الاشتباكات جنوبي محافظة مارب بين مسلحي التحالف التابعين لتجمع الإصلاح (الإخوان) ومسلحين قبليين اثر نزاع على أرض بينهم وقيادي إصلاحي، مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين مساء الأربعاء.

 

وتصاعدت حدة الاشتباكات المستمرة منذ يومين، بوتيرة متقطعة، بعد دخول قبيلة عبيدة في خط المواجهة. أمام تعزيز قوات الأمن التابعة لتجمع الإصلاح حملتها على قبائل أشراف مارب المدافعين عن أراضيهم.

 

مصادر محلية في مارب أفادت أن أصوات المدافع والإشتباكات هزت المدينة وبشكل كثيف بعد تعزيز قوات تجمع الإصلاح (الإخوان) حملتها الأمنية ضد من سمتهم “عناصر حوثية تخريبية” بالدبابات وقصفها مواقع تابعة للقبائل.

 

تأتي “الحملة” بتوجيهات من السلطة المحلية لمحافظة مارب التي يهيمن عليها تجمع الإصلاح على خلفية قيام القيادي والنائب الإصلاحي محمد الحزمي بالسطو المسلح على أراضي الأشراف في مدينة مأرب.

 

وأوقعت الاشتباكات الاثنين في مفرق السد قتيلين وجريحين من عناصر أمن تجمع الإصلاح. فيما قتل، الأربعاء، نائب مدير أمن مدينة مارب العقيد مجاهد مبخوت، نجل رئيس التجمع في مارب مبخوت بن عبود، وجرح 3 أخرين في منطقة “المنين”، فيما سقط قتلى وجرحى من الأشراف.

 

وتعيد حملة أمن تجمع الإصلاح في مارب، إلى الواجهة حملتها التي نفذتها في مديرية المظفر بمدينة تعز خلال مارس الماضي وأوقعت نحو 70 قتيلا وجريحا من المدنيين بدعوى “ملاحقة مطلوبين أمنيا” فيما الهدف كان اخراج كتائب العقيد فارع (أبو العباس) التابعة للتحالف وهادي من المدينة.

قد يعجبك ايضا