المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس المكتب العربي لذوي الإعاقة: 3 مليون معاق في اليمن مهددون بالوفاة وتفاقم المشكلات

 صنعاء / خاص // وكالة الصحافة اليمنية //   قال رئيس المكتب التنفيذي للإقليم العربي للاشخاص ذوي الإعاقة، ومدير عام ذوي الاحتياجات الخاصة في امانة العاصمة عبدالله أحمد عبدالله بنيان أن “الحرب على اليمن سينتج عنها اعاقات واشكاليات كبيرة في المستقبل”.   وأكد بنيان في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن نسبة المعاقين في اليمن بحسب […]

 صنعاء / خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال رئيس المكتب التنفيذي للإقليم العربي للاشخاص ذوي الإعاقة، ومدير عام ذوي الاحتياجات الخاصة في امانة العاصمة عبدالله أحمد عبدالله بنيان أن “الحرب على اليمن سينتج عنها اعاقات واشكاليات كبيرة في المستقبل”.

 

وأكد بنيان في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن نسبة المعاقين في اليمن بحسب دراسة أعدها المكتب الاقليمي لذوي الاعاقة تمثل نسبة 13.5 ـ 15% من عدد السكان، بما يقارب 3 مليون معاق، تضاعفت معاناتهم خلال سنوات الحرب على اليمن، بسبب الحصار والعدوان على اليمن الذي أدى إلى وفاة الكثير من المعاقين وزاد من معاناة الآلاف منهم جراء انعدام الأدوية وتدنى مستوى الخدمات الصحية وتردي الوضع المعيشي للمعاقين.

 

وأشار رئيس المكتب التنفيذي للإقليم العربي للاشخاص ذوي الإعاقة في الوطن العربي إلى أن القنابل العنقودية ومخلفات الحروب من الألغام والقذائف تسهم في إضافة المئات من المواطنين الضحايا إلى فئات المعاقين.

 

داعيا جميع أبناء اليمن إلى مزيد من الصمود والتلاحم بما يحفظ أمن واستقرار الوطن.

 

 

قد يعجبك ايضا