المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الأشغال تؤكد استئناف العمل بمشاريع الطرق في حجة

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // أوضح وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أن مؤسسة الطرق ستستأنف العمل على استكمال وتنفيذ عدد من مشاريع الطرق بما في ذلك مشاريع الصيانة للطرق المتضررة من الأمطار والسيول وكذا التي تعرضت للقصف من قبل العدوان في محافظة حجة.   وأكد وزير الأشغال, خلال لقائه اليوم محافظ حجة هلال […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

أوضح وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق أن مؤسسة الطرق ستستأنف العمل على استكمال وتنفيذ عدد من مشاريع الطرق بما في ذلك مشاريع الصيانة للطرق المتضررة من الأمطار والسيول وكذا التي تعرضت للقصف من قبل العدوان في محافظة حجة.

 

وأكد وزير الأشغال, خلال لقائه اليوم محافظ حجة هلال الصوفي، أهمية اضطلاع قيادة المحافظة والسلطة المحلية بدورها في المتابعة والإشراف على سير تنفيذ مشاريع واستكمالها في أسرع وقت.

 

وأشار الوزير مطلق إلى أن حجة تعتبر من المحافظات المحرومة من البنية التحتية وفي مقدمتها شبكة الطرق ما يحتم على الدولة, الاهتمام بها وتخصيص المزيد من المبالغ لتوسيعها والحفاظ عليها.

 

وفي اللقاء الذي تم خلاله مناقشة, تفعيل العمل بمشاريع الطرق والجسور في المحافظة، استعرض محافظ حجة عددا من الطرق المتضررة جراء السيول والأمطار ومنها طريق كشر وخط اللسان وجسر الأمان والشوارع الداخلية لمدينة حجة.

 

وأشار الصوفي إلى أهمية شراء وصيانة المعدات اللازمة لتنفيذ أعمال الطرق بالإضافة إلى توفير الموازنات التشغيلية لها.

 

كما تم في اللقاء، الذي ضم نائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الإسكان المهندس قاسم عاطف، مناقشة أولويات المحافظة من مشاريع الطرق والجسور وأعمال الصيانة والترميم.

 

وتطرق اللقاء إلى إمكانية تخصيص جزء من المدينة السكنية لصالح جامعة حجة, بهدف استحداث العديد من التخصصات الهندسية والطبية وبما يسهم في تلبية احتياجات المحافظة من تلك المخرجات.

قد يعجبك ايضا