المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس اقتصادية الشورى : مبادرة السياسي الأعلى تحرك إيجابي لتخفيف معاناة المواطنين

// صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

رحبت اللجنة  الاقتصادية في مجلس الشورى بمبادرة المجلس السياسي الأعلى المتضمنة إنشاء حساب خاص في فرع البنك المركزي بالحديدة وتوريد إيرادات موانئ الحديدة ورأس عيسى والصليف إليه لصرف مرتبات كافة موظفي الدولة.

 

وأوضح رئيس اللجنة الاقتصادية  أمين عاطف في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن  المبادرة الوطنية للمجلس السياسي الأعلى المعلنة من جانب واحد تمثل خطوة في الطريق الصحيح لتحييد الاقتصاد اليمني  .

 

وأكد بأن المبادرة شكلت تحرك ايجابي جاد لرفع المعاناة الإنسانية عن الملايين من المواطنين في أنحاء اليمن إدراكا للمسؤولية في معالجة مشكلة المرتبات  التي تأتي في إطار تفاهمات ستوكهولم للجانب الاقتصادي.

 

ودعا “عاطف”  الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية بجدية باستكمال صياغة المبادرة وتنفيذها لتخفيف الوضع المتأزم الذي يعانيه الشعب اليمني جراء الحصار الاقتصادي الجائر وتفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد وانقطاع مرتبات موظفي الجمهورية اليمنية.

 

كما دعا إلى مواصلة الجهود لتنفيذ هذه المبادرة والاستجابة والتجاوب معها من الطرف الآخر ومنع أي تنصل يفشلها، حاثا المنظمات المحلية والدولية على دعم ومساندة هذه المبادرة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

 

 

قد يعجبك ايضا