المصدر الأول لاخبار اليمن

تفقد إصلاحات خط الصرف الصحي بالسائلة الكبرى بصنعاء القديمة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

أطلع وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي،على سير الإصلاحات الجارية بخط الصرف الصحي بالسائلة الكبرى في مديرية صنعاء القديمة إثر تعرضه للانهيار مؤخرا .

وحث الحوثي، المهندسين والجهة المنفذة على سرعة استكمال كافة الإصلاحات اللازمة لشبكة الصرف الصحي بالسائلة ، من جانبه أوضح مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي, أن الانهيار وقع بطول 100 متر بمنطقة باب السبح بالسائلة نتيجة انتهاء العمر الافتراضي لخط الصرف الصحي .. مبيناً أن نسبة الأعمال المنفذة وصلت إلى نحو 90 بالمائة .

وأشار إلى أن المؤسسة قامت بإصلاح خطين للصرف الصحي بمناطق أخرى من السائلة خلال الفترة السابقة بطول 150 متر وذلك نتيجة تهالك الشبكة وانتهائها. وأكد الشامي أنه تم إعداد الدراسة اللازمة لاستبدال الخط الناقل الرئيسي للصرف الصحي بمنطقة السائلة بشبكة جديدة.

إلى ذلك تفقد الوكيل الحوثي ، مشروع تأهيل وترميم شارع الخمسين مع تقاطع شارع حدة إلى جانب أعمال تنظيف وترميم السائلة بمنطقة العشاش.

واستمع من مهندس المشروع جمال سعد, إلى شرح عن تنفيذ اعمال الإسفلت بمساحة سبعة آلاف متر مربع وردم الحفر وبناء البردورات وغيرها من الأعمال المصاحبة للمشروع.

قد يعجبك ايضا