المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يدعو إلى “المواطنة المتساوية” وإلغاء إجازة “7 يوليو”

الحوثي يدعو إلى “المواطنة المتساوية” وإلغاء إجازة “7 يوليو”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إلى الغاء مظاهر الاحتفال بيوم السابع من يوليو، الذي تصادف ذكرى انتهاء حرب صيف العام 1994م في اليمن. مؤكدا “تمسك اليمن بنهجه الديمقراطي”، ودستور الجمهورية اليمنية، وفي مقدمة ذلك “حقوق المواطنة المتساوية” لكل اليمنيين.

 

وقال الحوثي في تغريدة له على منصة “تويتر” ليل الجمعة: “الحقوق المكفولة للمواطنة المتساوية واجب دستوري تسير وفقه الجمهورية اليمنية في مسيرة العطاء الديمقراطي”. مضيفا في التعليق على مجريات حرب التحالف:” ‏اليمن بحضارته الممتددة لآلاف السنين عصي على كل محتل ومرتزق”.

 

عضو المجلس السياسي محمد الحوثي، استبق ذكرى السابع من يوليو، اليوم الذي وضعت فيه رحاها الحرب اليمنية في صيف العام 1994م بين قوات شريكي إعادة توحيد شطري اليمن، (المؤتمر والاشتراكي)، قائلا: “مع اقتراب يوم 7/7 نحن مع إلغاء المناسبة من قانون العطل والإجازات الرسمية”.

 

واعتبر مراقبون دعوة عضو المجلس السياسي محمد الحوثي إلى الغاء اجازة ذكرى انتهاء حرب صيف 1994م ( 7 يوليو)، بمثابة رسالة إلى القوى الجنوبية تتضمن دعوة لطي جراح الماضي وفتح صفحة جديدة من الإخاء والشراكة في المصير والمسير، بوجه التدخل الخارجي وأدواته، وبناء دولة المواطنة المتساوية.

قد يعجبك ايضا