المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب رئيس الوزراء يدعو لإنجاز المخططات العمرانية على أسس علمية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي، النتائج المنجزة في مشروع تحديث المخطط العام لمستر بلان أمانة العاصمة وأجزاء من محافظة صنعاء حتى عام 2035م.   وتم في الاجتماع، الذي عقد بحضور أمين العاصمة حمود عباد ومحافظ صنعاء حنين قطينة، استعراض مهام […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي، النتائج المنجزة في مشروع تحديث المخطط العام لمستر بلان أمانة العاصمة وأجزاء من محافظة صنعاء حتى عام 2035م.

 

وتم في الاجتماع، الذي عقد بحضور أمين العاصمة حمود عباد ومحافظ صنعاء حنين قطينة، استعراض مهام وأعمال اللجنة العليا واللجنة الفنية لتنفيذ المخطط العام للمشروع وجهودهما في التخطيط العمراني لإنشاء وحدات جوار حديثة حول العاصمة صنعاء تستوعب الكثافة السكانية وتخفيف الضغط على الأمانة.

 

وفي الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية أهمية البدء بالمشروع وحل الإشكاليات التي تعترض سير تنفيذه وفقا لأولويات تتواكب مع الوضع الراهن.

 

ودعا الدكتور مقبولي الجهات المعنية إلى توحيد الجهود لتحقيق التكامل فيما بينها لإنجاز المخططات على أساس علمي حضري يخدم المواطنين ويشمل المرافق الخدمية العامة.

 

وبدوره أكد أمين العاصمة ومحافظ صنعاء الاستعداد تقديم التسهيلات وتذليل أي صعوبات أو عراقيل تعترض تنفيذ المشروع .

 

وتم في الاجتماع الذي ضم وكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال المهندس وليد راصع وعددا من المختصين والمستشارين، مناقشة  ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية على مستوى الأمانة ومحافظة صنعاء، والصعوبات التي واجهت سير العمل وآلية معالجتها.

وشدد المجتمعون على ضرورة تنفيذ الدراسات الشاملة لتنمية وتطوير أمانة العاصمة ” المستر بلان” وبما يحقق الأهداف المرجوة لتطويرها ويتناسب مع مكانتها كعاصمة لليمن الموحد.

وأكدوا أهمية أن تكون حلول وتوصيات المخطط واللجان المشكلة ملبية للطموحات المرجوة وعلى أعلى مستوى من المعايير الدولية المعمول بها.

قد يعجبك ايضا