المصدر الأول لاخبار اليمن

الكهرباء تدشن مشروع خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // دشنت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم مشروع خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2019- 2020م. وأكد وزير الكهرباء والطاقة في حكومة الإنقاذ الوطني المهندس لطف الجرموزي ضرورة الحرص على تدشين المرحلة الأولى من مشروع خطة الرؤية الوطنية وتقديم خطة واقعية قابلة للتنفيذ والعمل على إعادة تفعيل […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم مشروع خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2019- 2020م.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة في حكومة الإنقاذ الوطني المهندس لطف الجرموزي ضرورة الحرص على تدشين المرحلة الأولى من مشروع خطة الرؤية الوطنية وتقديم خطة واقعية قابلة للتنفيذ والعمل على إعادة تفعيل نشاط مختلف القطاعات .

وأشار إلى أهمية توزيع الأعمال على قطاعات الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها بعد أن تم تشكيل الوحدة التنفيذية بالوزارة والوحدات الفرعية بمؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف ووحدة المشروعات .. لافتا إلى أن المرحلة الأولى، مرحلة طارئة وإسعافية، تتطلب من الجميع تضافر الجهود لتنفيذها وفقا لمعطيات معينة تخدم قطاع الكهرباء.

وحث الوزير الجرموزي، الوحدة التنفيذية بالوزارة والوحدات الفرعية على تقديم مبادرات ورؤى واقعية تلامس متطلبات الواقع الراهن وقابلة للتنفيذ .. مشددا على ضرورة التركيز على المبادرات المواكبة للمرحلة الراهنة بما يكفل تجاوز الإشكاليات بقطاع الكهرباء.

ونوه وزير الكهرباء إلى ” هذه المرحلة تمثل الفترة الأولية التي سيتم من خلالها تقديم مشروع متكامل وواقعي يتناغم مع الإمكانات المتاحة ومع طموحاتنا وتطلعاتنا في هذا القطاع الحيوي “.

يتضمن المشروع، تحديد الهدف الإستراتيجي للرؤية ومؤشراته وكذا تحديد الهدف الفرعي “المرحلي” ومؤشراته والقيم المستهدفة وإعداد المبادرات في الرؤية أو المقترحة والأنشطة اللازمة لتنفيذ المبادرات وفترة التنفيذ وتكلفتها ومصادر التمويل ومتطلبات التنفيذ.

قد يعجبك ايضا