المصدر الأول لاخبار اليمن

التكتل القبلي في أبين يعلن وقوفه مع قبائل المهرة الرافضة للتواجد السعودي

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // أعلن التكتل القبلي لمحافظة أبين وقوفهم وتضامنهم الكامل مع كافة قبائل ومكونات المجتمع بمحافظة المهرة شرق اليمن والمتمثل في رفضهم الشعبي للتواجد السعودي على أراضي المحافظة. وقال التكتل في بيان له إنه “يتابع بإهتمام بالغ ما يجري في محافظة المهرة الابية من تطورات خطيرة تسعى من خلالها القوات السعودية […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


أعلن التكتل القبلي لمحافظة أبين وقوفهم وتضامنهم الكامل مع كافة قبائل ومكونات المجتمع بمحافظة المهرة شرق اليمن والمتمثل في رفضهم الشعبي للتواجد السعودي على أراضي المحافظة.

وقال التكتل في بيان له إنه “يتابع بإهتمام بالغ ما يجري في محافظة المهرة الابية من تطورات خطيرة تسعى من خلالها القوات السعودية المتواجدة بالمهرة الى زرع الفتن واذكاء الصراعات، حتى تتمكن من تمرير مخططاتها الرامية إلى احتلال المحافظة وتحويلها إلى معبر لخطوط نقل النفط إلى بحر العرب.

وأكد التكتل القبلي بأبين، الوقوف الكامل مع مطالب قبائل المهرة ورجالها الشرفاء في رفضهم لكافة المليشيات المدعومة من القوات السعودية.

ودعا التكتل القبلي كافة القبائل بمحافظة أبين إلى سحب ابنائهم المتواجدين في المهرة والذين انخرطوا مؤخراً في هذه التكوينات المليشاوية المدعومة سعودياً ومن ضمنها قوات الشرطة العسكرية وأمن المنشآت والقوات المتواجدة بمطار الغيضة والحفاظ على العلاقات الاخوية والتاريخية بين ابناء المهرة وأبين.

واستنكر البيان ما تقوم به تلك المليشيات من مداهمات للبيوت وانتهاك حرماتها دون مراعاة للنساء والأطفال وما تقوم به من اعتقالات تعسفية والزج بهم في سجونهم السرية، ونقل آخرين إلى سجون سرية داخل الأراضي  السعودية، وما يمارس بحقهم من انتهاكات جسيمة.

وحمل التكتل القبلي بمحافظة أبين حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي المسؤولية الكاملة ومحاولات التستر على الجرائم والانتهاكات من خلال نفي تلك الانتهاكات بين الحين والأخر ، أو بسبب تغاضيها  عن الأعمال القمعية التي تقوم بها المليشيات المدعومة سعوديا والتي تهيمن على قرار  ومصير ابناء المهرة.

وشدد على رفض مشاريع السعودية والإمارات في المهرة، المتمثلة في السيطرة على منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، والشروع في مشروع مد خطوط أنبوب النفط الواصل إلى بحر العرب مرورا بأراضي المهرة.

ودعا التكتل القبلي في أبين كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية النزول إلى محافظه المهرة للاطلاع على الجرائم التي ترتكبها القوات السعودية والمليشيات التابعة لها بحق الشرفاء من ابناء المهرة.

وتعمل السعودية والإمارات منذ أواخر العام 2017 على بناء معسكرات وتجنيد مرتزقة من عدد من المحافظات، وذلك في إطار محاولاتهما الرامية لفرض أجندتهما في بوابة اليمن الشرقية، كما تقوم السعودية بإنشاء أنبوب نفطي يمتد من أراضيها عبر المهرة إلى بحر العرب.

وتشهد محافظات المهرة منذ أبريل من العام الماضي احتجاجات شعبية للمطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المحافظة وتسليم المنافذ البرية والبحرية والجوية كما تشهد ابين وكافة المحافظات الجنوبية احتلالا سعوديا امارتيا منذ أربعة اعوم من عمر العدوان على اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com