المصدر الأول لاخبار اليمن

شيخ قبلي يكشف العلاقة بين سلطنة عمان ومحافظتي المهرة وسقطرى

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // قال شيخ مشائخ سقطرى “عيسى بن سالم السقطري”، امس الخميس، إن سلطنة عمان تقدم المساعدات الإنسانية لأبناء المهرة وسقطرى دون أن تتدخل في شؤون المحافظات الداخلية وليس لها اطماع ما الإمارات والسعودية.   وأفاد “السقطرى” في حوار مع “المهرة بوست”، نعم تربطنا علاقة تاريخية واجتماعية وقبلية كوننا ابناء المهرة […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


قال شيخ مشائخ سقطرى “عيسى بن سالم السقطري”، امس الخميس، إن سلطنة عمان تقدم المساعدات الإنسانية لأبناء المهرة وسقطرى دون أن تتدخل في شؤون المحافظات الداخلية وليس لها اطماع ما الإمارات والسعودية.

 

وأفاد “السقطرى” في حوار مع “المهرة بوست”، نعم تربطنا علاقة تاريخية واجتماعية وقبلية كوننا ابناء المهرة وسقطرى تربطهم علاقة مع السلطنة العفراريه منذ أكثر من 700 عام .

وأضاف: ولم نرى منها الا المساعدات دون أن تدخل في شئون الداخلية.

 

 وأكد الشيخ القبلي المناهض للإحتلال الإماراتي السعودي :” أن الاحتجاجات الرافضة للوجود الإماراتي في سقطرى لاتنتمي لأي جهة خارجية أو حزب سياسي معين والجميع مع أن تكون “سقطرى” خالية من أية مليشيات ومن اَي عابث في أمنها واستقرارها وبيئتها لكونها جزيرة محميه طبيعية.

 

وتقدم السلطنة مساعدات إغاثية وعلاجية وطبية، كما تقوم ببناء مساكن ومستشفيات بشكل مستمر لأبناء المهرة وسقطرى واليمن ككل الأمر الذي خلف انطباع خاص تجاهها في نفوس اليمنيين، وعزز روابط الأخوة والصداقة وحسن الجيرة بين الشعبين.

 

يذكر ان سلطنة عمان الدولة العربية الوحيدة التي تنصلت من الولوج مع التحالف العربي الذي شن عدوانا بربريا على اليمن للعام الخامس على التوالي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com