المصدر الأول لاخبار اليمن

عشرات الإصابات باعتداء لقوات الاحتلال على المتظاهرين شرقي غزة

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية // أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إصابة 24 مواطناً من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات كسر الحصار.   وأفادت المصادر، بإصابة شاب بالرصاص الحي، واثنين آخرين بالرصاص المطاطي باليد والبطن؛ باعتداء جنود الاحتلال المتمركزين شرقي السياج الأمني على المتظاهرين السلميين .   ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار […]

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إصابة 24 مواطناً من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات كسر الحصار.

 

وأفادت المصادر، بإصابة شاب بالرصاص الحي، واثنين آخرين بالرصاص المطاطي باليد والبطن؛ باعتداء جنود الاحتلال المتمركزين شرقي السياج الأمني على المتظاهرين السلميين .

 

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

 

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 319 مواطنًا؛ منهم 11 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

 

قد يعجبك ايضا