المصدر الأول لاخبار اليمن

ميليشيات الإمارات في سقطرى تتسلم أسلحة سعودية لمواجهة الاصلاح

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // كشفت مصادر مطلعة اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة نقلتها قناة الجزيرة يوم أمس حول تسليم السعودية عبر حكومة هادي في سقطرى اسلحة ومعدات عسكرية لمليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي” المدعوم من الإمارات.    وقالت المصادر إن الإمارات أرسلت سابقا أطقم عسكرية لمليشيات الحزام الأمني في سقطرى إلا أن محافظ […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


كشفت مصادر مطلعة اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة نقلتها قناة الجزيرة يوم أمس حول تسليم السعودية عبر حكومة هادي في سقطرى اسلحة ومعدات عسكرية لمليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي” المدعوم من الإمارات.

 

 وقالت المصادر إن الإمارات أرسلت سابقا أطقم عسكرية لمليشيات الحزام الأمني في سقطرى إلا أن محافظ المحافظة التابع لحكومة هادي “رمزي محروس” والمحسوب على حزب الإصلاح، وجه بمنع تسليم هذه الأطقم للمليشيات”.

 

وأكدت المصادر” ان وساطة قادتها السعودية يوم أمس الخميس، قضت بتسليم هذه الأطقم لميليشيات الانتقالي” وهو ما أوضح ان سياسة السعودية قد شرعت في القضاء على حزب الإصلاح وقوات الأحمر المنتشرة في الجزيرة بعد ان حرضت في الأسابيع القادمة المواطنين على الخروج في مسيرات حاشدة ضد الإصلاح او ما تسميهم الأخوان المسلمين.

وتحدثت المصادر عن تواطئ مسؤولين مع مليشيات الإمارات في مقدمتهم مدير أمن المحافظة المدعو” علي احمد الرجدهي”، قائلة إن الرجدهي “بعد أن سلم الأطقم العسكرية للمليشيات في سقطرى قام بمغادرة سقطرى الى دولة الإمارات”.

وأشارت إلى أن “مدير أمن سقطرى وكيل المحافظة رائد ناصر والوكيل عبد الجميل عبد الله يعملون تحت قيادت الإمارات ويقدمون تسهيلات لمليشيات الحزام الأمني السقطري ويعملون بشكل واضح ويجتمعون مع المندوب الإماراتي بشكل دائم لنشر الفوضى وإيجاد معسكرات للمليشيات”.

وكانت مليشيات تابعة للإنتقالي المدعوم من الإمارات قد هاجمت ميناء سقطرى قبل أسابيع واشتبكت مع ميليشيات تابعة لحزب الإصلاح ما اودى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وتشهد سقطرى احتجاجات متصاعدة رفضا للتحركات الإماراتية السعودية والدفع بمليشيات لنشر الفوضى وتنفيذ مشاريع استعمارية.

قد يعجبك ايضا