المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن مخطط إماراتي جديد لتقليص نفوذ الإصلاح في شبوة  

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية // بعد ما روجته وسائل اعلام دول التحالف عن إكذوبة انسحاب الامارات من المحافظات اليمنية الجنوبية ومن محافظتي مأرب وشبوة على وجه الخصوص في الأسبوعين الماضيين، أعادت الإمارات تموضعها الاستعماري في محافظة شبوة في إشارة إلى سياسية توسعية إماراتية جديدة.   اليوم السبت كشفت مصادر خاصة “لوكالة الصحافة اليمينة […]

تقرير خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


بعد ما روجته وسائل اعلام دول التحالف عن إكذوبة انسحاب الامارات من المحافظات اليمنية الجنوبية ومن محافظتي مأرب وشبوة على وجه الخصوص في الأسبوعين الماضيين، أعادت الإمارات تموضعها الاستعماري في محافظة شبوة في إشارة إلى سياسية توسعية إماراتية جديدة.

 

اليوم السبت كشفت مصادر خاصة “لوكالة الصحافة اليمينة ” عن وصول ضباط اماراتيين صباح اليوم لاجتماع جديد مع محافظ محافظة شبوة “محمد صالح بن عديو ” التابع لحكومة هادي.

 

الاجتماع الإماراتي مع محافظ شبوة المحسوب على الإصلاح أتى على خلفية سعي الإمارات لإقناع المحافظ “بن عديو” وقيادته بالرضوخ والانصياع للإمارات لتمرير مشروعه التوسعي وضرب حزب الإصلاح وقيادات الأحمر المتبقين في المحافظة، حسب تأكيد المصادر.

 

  اللواء التابع لقوات الأحمر في عتق ” سالم العولقي” أشار في تغريدة له اليوم السبت، عن وجود اجتماع مغلق بين محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو وضباط يتبعون القيادة الاماراتية في بالحاف.

وأشار انه تلقى تسريبات تتحدث عن الحديث عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين ما يسمى بالجيش الوطني والامن من جهة والنخبة من جهة اخرى ومناقشة دمج قوات النخبة في قوات الامن التابعة للإصلاح.

العولقي تحدث في تغريدة أخرى صباح اليوم ان الاجتماع الإماراتي اليوم مع محافظ شبوة جاء على خلفية وقوع اشتباكات حدثت في مديرية حبان بين الامن والنخبة بعد محاولة منع النخبة لقوات الامن من الوصول الى موقع المتقطعين لأموال البنك المركزي القادمة من عدن .

 

 

في السياق ذاته رجح بعض الناشطين السياسيين أن الميليشيات الإمارتية متورطة في تفجير أنبوبي الغاز والنفط في منطقة لماطر، والذي نتج عنه تسرب كميات كبيرة من النفط الخام وتوقف التصدير، بالإضافة فشل الإمارات بالسيطرة على شبوة بالقوة الإمر الذي جعل الإمارات تسعى لبرم صفقات أموال وشراء الولاءات القبيلة مع محافظ شبوة وعدد من المشايخ والقيادات المحسوبة على الإصلاح لتسهيل تقليص النفوذ الأخواني في المحافظة.

قد يعجبك ايضا