المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات “الأحمر” تزيل صور الزبيدي وأعلام الانفصال بسيئون

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // نزعت قوات ما يسمى المنطقة العسكرية الأولى، التابعة لهادي بقيادة نائبه “علي محسن الأحمر” أعلاماً انفصالية وصوراً لقيادات المجلس الانتقالي من مرافق ومؤسسات مدينة سيئون بمحافظة حضرموت. وقال مصدر محلي إن “أطقماً تابعاً للمنطقة العسكرية الأولى، أزالت صور ما يسمى رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي وأعلاماً انفصالية من مدخل حي […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


نزعت قوات ما يسمى المنطقة العسكرية الأولى، التابعة لهادي بقيادة نائبه “علي محسن الأحمر” أعلاماً انفصالية وصوراً لقيادات المجلس الانتقالي من مرافق ومؤسسات مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وقال مصدر محلي إن “أطقماً تابعاً للمنطقة العسكرية الأولى، أزالت صور ما يسمى رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي وأعلاماً انفصالية من مدخل حي سحيل في مدينة سيئون بوادي حضرموت”.

وحسب المصدر، فقد “اعتبر عدد من سكان الحي الموالين للمجلس الانتقالي إزالة صور الزبيدي وأعلام الانفصال إهانة للانتقالي وقيادته”. متوقعة أن “يؤجج هذا التوتر مع قوات المنطقة الأولى”.

 

ويرى مراقبون خطوة العسكرية الأولى، تصعيدا لصراع محسن الحليف الرئيس لتجمع الإصلاح (الإخوان) المدعوم سعوديا مع الانتقالي، على بسط النفوذ والسيطرة بالكامل على حضرموت ومقدراتها وثرواتها.

وخرج هذا الصراع إلى السطح بإعلان الزبيدي في مايو الماضي “التعبئة العسكرية العامة لإخراج قوات المنطقة في وادي حضرموت”، خدمة لمسعى الإمارات مد نفوذها من ساحل المحافظة إلى واديها الغني بالنفط.

قد يعجبك ايضا