المصدر الأول لاخبار اليمن

3 آلاف طالب وطالبة يتنافسون على 50 مقعدا في كلية الطب بجامعة ذمار

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت جامعة ذمار اليوم في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة ذمار امتحانات المفاضلة والقبول للعام الجامعي 2019- 2020م.
وفي فعالية التدشين أكد رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري خلال اطلاعه على سير الامتحانات أنها ستعلن بعد إجراء عملية التصحيح الإلكتروني الذي تستخدمه الجامعة للعام الثالث على التوالي.

مشيرا إلى أن كليات الجامعة شهدت إقبالا متزايد لأعداد الطلاب المنسقين للالتحاق بكليات في النظام العام.
مشيدا بجهود نيابة شؤون الطلاب في الإعداد والترتيب والتنظيم للعملية الإمتحانية، وحرصها على تهيئة الأجواء المناسبة وضمان الشفافية والمصداقية في إجراءات المفاضلة والقبول.


فيما أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي أن 3 آلاف و27 طالبا وطالبة يتنافسون على 50 مقعدا في النظام العام لكلية الطب والعلوم الصحية.

مبينا أن نظام البصمة الإلكترونية إلى جانب إجراءات إلكترونية أخرى تضمن الشفافية والدقة والنزاهة والمصداقية لعملية امتحانات القبول والمفاضلة.
وأشار إلى أن عملية التنسيق في الجامعة شهدت إقبالا كبيرا من 19 محافظة وفي المقدمة ذمار تليها محافظات تعز ثم إب وحجة والضالع.

من جهتها أكدت عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتورة أمة الخالق مهراس، أن الـ 50 مقعدا دراسيا في النظام العام ستذهب اليوم لمن يستحقها دون ضجيج في ظل نظام التصحيح والبصمة الإلكترونية والتي تم إعدادها وفق إجراءات دقيقة تضمن للطلاب جهودهم وحقوقهم بما في ذلك منحهم النماذج الصحيحة للامتحانات وصور من أوراق اجاباتهم تأكيدا لأعلى مستوى من الشفافية والنزاهة.

قد يعجبك ايضا