المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة الكهرباء تنفذ حملة “معاقبة” لأبناء عدن

 

 

 

تقرير//وكالة الصحافة اليمنية// خاص//

في إطار “مسلسل” معاقبة أبناء محافظة عدن المحتلة، شنت مؤسسة الكهرباء حملة تحت مسمى إزالة الربط العشوائي للتيار الكهربائي في مديريات عدن.

ويشكو أبناء محافظة عدن من استمرار انقطاع التيار الكهربائي خصوصا أيام الصيف وارتفاع درجة الحرارة، والتي أودت بحياة العشرات من كبار السن والأطفال.

مصادر طبية أشارت إلى أن نحو 12 شخصا اغلبهم من المسنين توفوا نتيجة أصابتهم بحالة إغماء مع ارتفاع موجة الحر الشديدة، وانقطاع التيار الكهربائي وانطفاء المكيفات، فيما سجلت الإحسائيات منذ مايو الماضي وحتى يوليو الجاري، وفاة اكثر من 88 شخصا نتيجة ارتفاع درجة الحرارة في المحافظات الجنوبية المحتلة بينهم 35 حالة وفاة في محافظة عدن.

المواطنون حملوا حكومة هادي ومؤسسة الكهرباء مسؤولية ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي، في وقت أرجعت مؤسسة الكهرباء التي تعمل تحت سلطة الاحتلال في عدن، سبب تنفيذ حملتها اليوم من أجل تعويض الفاقد من الكهرباء.

 مؤسسة الكهرباء توعدت أيضا بإزالة الربط العشوائي والقضاء على الفاقد من الكهرباء، من دون أن تعلق على سبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة تتجاوز 20 ساعة في اليوم الواحد وفي أيام أخرى تتعدى مدة الانقطاع 48 ساعة.

 

 

قد يعجبك ايضا