المصدر الأول لاخبار اليمن

هادي يفجر مفاجئة من الرياض وقيادة التحالف تفرض حلا بمغادرة الشرعية عدن والمجلس الانتقالي لقيادة الجنوب

 

خاص// عدن// وكالة الصحافة اليمنية//

توصلت قيادة قوات التحالف المتواجدة في محافظة عدن، إلى حلول تنهي الصراع الراهن في مدينة عدن بين ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي وشرعية هادي والذي اندلع خلال الأيام الماضية.

وعلمت ” وكالة الصحافة اليمنية ” من مصادرها الموثوقة، أن اجتماعا سريا عقد في مدينة عدن، يوم أمس الثلاثاء برئاسة ضباط قوات التحالف، وضم قيادات ما تسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي والشرعية من اجل الوصول إلى حلول تنهي الإشتباكات بين الأطراف المتناحرة في الجنوب.

وأكد المصدر أن ما تم مناقشته وفرضه من قبل ضباط التحالف هو أن تغادر قيادات ما تسمى بالشرعية مدينة عدن، على أن يتولى المجلس الانتقالي قيادة الجنوب والقيام بمهمة القتال من أجل تحرير ما أسموه ” الجمهورية العربية اليمنية” والدفاع عنها.

في حين أفادت المعلومات أن الرئيس المستقيل ” هادي” عقد اجتماع طارئ في الرياض لعدد من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية بما فيهم قيادات من حزب الإصلاح، أوضح من خلاله لهم أنه قدم استقالته أكثر من أربع مرات.

وقال:” إن المجلس الانتقالي الجنوبي أصبح هو الشرعي والمسيطر على الجنوب وعليهم القبول بذلك”، بحسب المصدر.

مؤكدا انه على استعداد لتقديم استقالته فورا وللمرة الخامسة دون التراجع عنها واعتزال السياسة، لافتا أنه مجبر طيلة السنوات الماضية، ويواجه ضغوطا غير عادية، لم يحدد نوع تلك الضغوطات ومن يقف ورائها.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com