المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الأوقاف: تصحيح أوضاع المنتفعين من أولويات المرحلة الراهنة

 صنعاء  // وكالة الصحافة اليمنية //   أكد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي أن أولويات المرحلة الراهنة تكمن في معالجة تصحيح أوضاع المنتفعين بحقوق وأعيان الوقف بما يتوافق مع قانون الوقف الشرعي ولائحة تنظيم إجراءات التأجير.   وأشار الوزير العجي في اجتماع ناقش سير العمل في مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة إلى أهمية تنمية […]

 صنعاء  // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي أن أولويات المرحلة الراهنة تكمن في معالجة تصحيح أوضاع المنتفعين بحقوق وأعيان الوقف بما يتوافق مع قانون الوقف الشرعي ولائحة تنظيم إجراءات التأجير.

 

وأشار الوزير العجي في اجتماع ناقش سير العمل في مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة إلى أهمية تنمية وتحصيل إيرادات الوقفية والعمل على تحقيق مقاصد الواقفين، والعمل على حل الاشكاليات الاعتداءات المتكررة عليها وسبل معالجتها وتجاوزها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 

وحث على أهمية تضافر الجهود للارتقاء برسالة المكتب الإرشادية وتفعيل دوره الإشرافي على ممتلكات الأوقاف والأعيان الموقوفة بمديريات الأمانة، لما من شانه الحفاظ على أملاك وموارد الأوقاف وعدم تعريضها للضياع والإهمال.

 

من جانبه استعرض مدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر الجهود المبذولة لحماية أراضي وممتلكات الأوقاف وضبط المعتدين وما يخص تنمية الإيرادات وتحصيلها.

 

وأكد الاستعداد تنفيذ حملة نزول للتفتيش عن منتفعي أعيان الوقف وتحصيل مستحقات الأوقاف المتأخرة وتجديد العقود المنتهية خلال الأيام القادمة.

 

وكان الاجتماع ناقش القضايا المتعلقة بالأوقاف في العاصمة صنعاء، وإجراءات البت في معاملات عقود الانتفاع المتوقفة لدى المكتب وإلزام وضبط المنتفعين المتخلفين عن سداد مستحقات الأوقاف على مستوى مديريات الأمانة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com