المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يقصف مديرية حيس ويصيب امرأة اخرى

التحالف يقصف مديرية حيس ويصيب امرأة اخرى

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

واصل التحالف بقيادة السعودية والإمارات ومسلحوه، الثلاثاء، تصعيد قصف قرى ريف الحديدة وأحيائها السكنية، موقعين خسائر بشرية ومادية، إضافية، في صفوف المدنيين وممتلكاتهم.

 

وأبلغ مصدر أمني في الحديدة، وكالة الصحافة اليمنية، أن التحالف ومسلحيه واصلوا خرق اتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار في الحديدة، وقصفوا قرية الحائط في مديرية حيس بالقذائف المدفعية”.

 

المصدر أوضح أن “قصف مدفعية التحالف ومسلحيه قرية الحائط أصاب امرأة بجروح وتسبب في نفوق عدد من المواشي”. منوها بأن القصف خلف أضرارا مادية في منازل وممتلكات المدنيين.

 

ويأتي سقوط مدنية مصابة في مديرية حيس مساء الثلاثاء، بعد ساعات من إصابة امرأة أخرى بقصف مدفعي للتحالف ومسلحيه على قرى منطقة المدمن في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

 

وتجاوزت خروقات التحالف ومسلحيه في الحديدة “27 ألف خرقا منذ 18 ديسمبر 2018م حتى يونيو 2019م، خلفت 1300 شهيد و1900جريح من المدنيين” وفق ما أعلنه مصدر عسكري رفيع.

 

المصدر، وهو رئيس هيئة الاركان العامة رئيس لجنة إعادة الانتشار بالحديدة اللواء الركن علي حمود الموشكي، أكد لمدير التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية عدم التزام التحالف ومسلحيه باتفاق السويد.

 

وشملت خروقات التحالف ومسلحيه لوقف إطلاق النار واعتداءاتهم بعثة الأمم المتحدة نفسها، الشهر الماضي، بقصف مدفعي استهدف أحد مقرات البعثة، وخلف اضرارا مادية من دون خسائر بشرية.

قد يعجبك ايضا