المصدر الأول لاخبار اليمن

إب.. تدشين بناء 3 خزانات حصاد للمياه بتكلفة 84 مليون ريال

// إب // وكالة الصحافة اليمنية //   دشن مكتب الزراعة والري في محافظة إب اليوم مشروع بناء  3 خزانات حصاد مياه بمديرية القفر بتكلفة إجمالية 84 مليون ريال.   يتضمن المشروع الممول من البرنامج العالمي للأمن الغذائي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي “G.I.Z”، وبالتعاون مع شركة عين اليمن، إنشاء خزان مياه عزلة نجد مدر بسعة […]

// إب // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن مكتب الزراعة والري في محافظة إب اليوم مشروع بناء  3 خزانات حصاد مياه بمديرية القفر بتكلفة إجمالية 84 مليون ريال.

 

يتضمن المشروع الممول من البرنامج العالمي للأمن الغذائي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي “G.I.Z”، وبالتعاون مع شركة عين اليمن، إنشاء خزان مياه عزلة نجد مدر بسعة 300 متر مكعب بتكلفة 30 مليون ريال وخزان مياه الزعلاء عزلة بني مبارز بسعة 170متر مكعب بتكلفة بلغت 28 مليون ريال وخزان مياه بني القريات بسعة 170 متر مكعب بتكلفة 26 مليون ريال.

 

كما وزع مكتب الزراعة والري وشركة عين اليمن 200 خلية نحل لـ50 مزارعا بعزلة الأهمول في مديرية فرع العدين، ودجاج بياض لـ150 مزارعا بمنطقتي حوالح وحمير في مديرية مذيخرة مع الأعلاف والمعالف والبيوت والسقايات ومنظومة الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى تدريب المستفيدات لمدة أسبوعين في مجال تربية الحيوان.

 

وفي السياق ذاته وزع مكتب الزراعة بالمحافظة وشركة عين اليمن 200 رأس ماعز لـ50 أسرة مديرية فرع العدين، وألف و500 شتلة أشجار السدر بمنطقة الأهمول مديرية فرع العدين، وكذا ألف و730 شتلة مورنجا لعدد من المناطق بمديريتي القفر وفرع العدين.

 

وأوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص أن توزيع خاليا النحل ودجاج بياض وأعلاف ومنظومة طاقات شمسية يأتي في إطار الاهتمام بالقطاع الزراعي وتشجيع المزارعين في هذا الجانب.

 

وأشار إلى أنه تم خلال الزيارات تقديم خدمات بيطرية بالمناطق المستهدفة لوقاية الثروة الحيوانية من الأمراض خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

 

مبينا  أن تدخلات مكتب الزراع ة والري يأتي ضمن أنشطة دعم القطاع الزراعي في المحافظة للتخفيف من الأعباء المعيشية على المستهدفين وتحويلهم إلى فئات منتجة.

 

 

قد يعجبك ايضا