المصدر الأول لاخبار اليمن

الطيران اليمني يضرب مطار ابها الدولي والعميد سريع يحذر المدنيين والشركات في السعودية

خاص | وكالة الصحافة اليمنية // أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قبل قليل من مساء اليوم الخميس , أن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية واسعة بعدد من طائرات “قاصف 2K” السعودية مستهدفة  مطار أبها الدولي . وأوضح العميد سريع أن الهجوم الجوي استهدفت مرابض الطائرات وأهداف أخرى وأصاب أهدافه بدقه […]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قبل قليل من مساء اليوم الخميس , أن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية واسعة بعدد من طائرات “قاصف 2K” السعودية مستهدفة  مطار أبها الدولي .

وأوضح العميد سريع أن الهجوم الجوي استهدفت مرابض الطائرات وأهداف أخرى وأصاب أهدافه بدقه عالية وأدى الى تعطل الملاحة الجوية في المطار .

وأشار إلى أن هذه الهجوم يأتي ردا على جرائم  تحالف العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني العظيم والتي كان آخرها 25 غارة جوية خلال 12 ساعه الماضية.

ولفت العميد سريع إلى أن سلاح الجو اليمني مستمر في عملياته طالما استمر التحالف في عدوانه وحصاره على بلدنا .

ووجه متحدث القوات المسلحة اليمنية دعوات تحذيرية للمدنيين والشركات السعودية بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية كونها اصبحت اهدافا مشروعة للجيش اليمني.

وكان سلاح الجو اليمني المسير نفذ هجوم واسع صباح اليوم بطائرات “قاصف K2” على أهداف عسكرية في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير، بعد أقل من 48 ساعة على استهداف مماثل.

متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، كشف حينها أن الهجوم استهدف مرابض الطائرات الحربية وأماكن الذخيرة والتجهيز ومواقع حساسة أخرى”.

ويواصل سلاح الجو اليمني المسير، منذ شهر مايو الماضي، تنفيذ عمليات تصاعدية، كما وكيفا، في استهداف المواقع والأهداف العسكرية والحيوية في عمق دول تحالف الحرب.

وتعتبر هذه العملية هي الخامسة منذ منتصف الشهر الحالي يستهدف سلاح الجو المسير قاعدة الملك خالد الجوية جنوب السعودية.

 وأكدت مصادر عسكرية، أمريكية وبريطانية، أن تنامي قدرات سلاح الجو اليمني المسير وهجماته “أصبح يثير قلقا جديا لدى الرياض وأبوظبي” بعد فشل الدفاعات الجوية في التصدي لها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com