المصدر الأول لاخبار اليمن

بن زايد يوجه بعزل الزبيدي .. أتباع الأمارات يتساقطون

بعد التخلي عن بن بريك .. بن زايد يوجه بعزل الزبيدي .. أتباع الأمارات يتساقطون

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد القيادي في الحراك الجنوبي علي عبد الله الشويطحي اليوم السبت أن القادة الجنوبيين المجتمعين في الاردن تلقوا الضوء الاخضر من محمد بن زايد لعزل رئيس “المجلس الانتقالي”  عيدروس الزبيدي من منصبه واتخاذ الاجراء الذي يرونه مناسبا لتحقيق هدفهم المنشود في “اعلان دولتهم المستقلة”.

وقال الشويطحي في تغريدة على حسابه في “تويتر” :أبلغنا شخص مقرب جدا من محمد بن زايد انه يؤيد مسألة عزل الزبيدي ، مادام فيه مصلحة “ابناء الجنوب” على حد قول الشويطحي.

وكانت مصادر اعلامية جنوبية مشاركة في تغطية مؤتمرعمان لـ”القيادات الجنوبية” قد اكدت ان هناك اجماع من قبل كل قادة الجنوب الحاليين والسابقين على ضرورة ابعاد عيدروس الزبيدي عن منصبه في رئاسة “المجلس الانتقالي” وابعاده عن المشهد السياسي بشكل عام.

واوضحت المصادر ان القادة الجنوبيون يعتقدون ان عيدروس الزبيدي “اساء كثيرا لسمعة ابناء الجنوب من خلال اعماله القمعية سواء ضد ابناء الشمال او ضد ابناء الجنوب نفسه” بالإضافة الى “تصريحاته الاستفزازية ضد دول الجوار وهو ما جعل الراي العام العالمي لا يتعاطف مع قضيتهم  في “اعلان دولتهم المستقلة”.

وذكرت صحيفة “عدن الغد” أن الشيخ صالح بن فريد والاستاذ فؤاد راشد والاستاذ عبد الرؤوف زين السقاف كانوا اول الواصلين فيما سيصل مساء اليوم للعاصمة الأردنية عمان وفد الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض والمكون من محمد علي احمد وياسين مكاوي والمحامي يحيى غالب الشعيبي والوفد الممثل لرئيس حكومة “هادي” السابق خالد بحاح برئاسة محمد صالح العوادي.

وأشار مراقبون  للوضع في المحافظات المحتلة، أن الامارات، تتجه لتصفيات القادة المحليين التابعين لها واحلال اخرين بدلاً عنهم، استعداداً لمرحلة جديدة، لم يعد للزبيدي وبن بريك مكان فيها، بعد أن تم استيفاء خدماتهم.

وقد بدأت مرحلة الاستبعاد تلك من قبل الاماراتيين بتوجيه اتهامات لهاني بن بريك الأسبوع الماضي، بالوقوف وراء عمليات الاغتيال التي حدثت في المحافظات المحتلة، في اطار ما يبدو تفاهمات مع الجانب السعودي، للتخلص من اتباع الامارات القدامى.

قد يعجبك ايضا