المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ إب يرأس اجتماعاً لمناقشة الوضع المائي وسير أداء مؤسسة المياه

إب//وكالة الصحافة اليمنية//
ناقش اجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، الوضع المائي في المحافظة وسير أداء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وتطرق الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي والوكلاء عبدالحميد الشاهري وصادق حمزة وعبدالرحمن الزكري، ولجنتي الحوض المائي والمستفيدين والمنظمات والصناديق الدولية العاملة في مجال المياه بالمحافظة، إلى سبل معالجة مشكلة المياه في إب.

 

واستعرض الاجتماع الوضع الحالي للقدرات الإنتاجية للمؤسسة والمشاريع التي سيتم تنفيذها لتغطية العجز المائي بمركز المحافظة.

وقدم مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس سليم البحم شرحا عن القدرات الإنتاجية للمياه بمدينة إب والقدرات الاستيعابية وأسباب شحة المياه الناجمة عن النزوح وقلة الأمطار .. مؤكدا أهمية تعاون الجميع لتحصيل الإيرادات المستحقة للمؤسسة.

 

وأقر الاجتماع الإجراءات العملية لبدء حفر خمسة آبار إضافة بما يعزز من القدرات الإنتاجية للمياه وتوفير احتياجات المواطنين من المياه.

كما أقر الاجتماع بدء تأهيل واستخدام آبار مكتب الأشغال والمؤسسة الاقتصادية والإستاد الرياضي لضخ المياه لتغطية العجز الحاصل من المياه بمدينة إب، وكذا إيجاد معالجات بديلة من خلال عمل كرفانات وحصادات مياه وتنظيف الكرفانات الموجودة من الترسبات.

وفي اللقاء أكد المحافظ صلاح أهمية البدء بتنفيذ مشاريع مياه جديدة تلبي احتياجات المواطنين والنازحين .. مشددا على أهمية تطوير مستوى الأداء المائي بالمحافظة والعمل على تطوير المنظومة العامة للمياه ومعالجة مشكلة الصرف الصحي التي تصب في السوائل.

 

وثمن حرص القيادة السياسية وقيادة وزارة المياه والبيئة لمعالجة أزمة المياه وتوفير احتياجات المواطنين منها وإجراء معالجات لمشاكل النضوب التي يتعرض لها الحوض المائي.

وأكد المحافظ صلاح أن تنفيذ مشاريع المياه سيسهم في الحد من مشكلة توفير مياه الشرب النقية لسكان مدينة إب .. داعيا المنظمات الدولية وفي المقدمة اليونيسيف إلى المساهمة في تنفيذ مشاريع مياه وتوفير شبكات المشاريع الجديدة.

 

إلى ذلك زار محافظ إب ومدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محطة معالجة مياه الصرف الصحي ومركز الإرشاد الزراعي والمنطقة المخصصة لعمل كريف مائي لتجميع المياه بمنطقة ميتم والذي سيبدأ العمل به خلال اليومين القادمين.

كما زارا الآبار التي تم استلامها من المؤسسة الاقتصادية ومكتب الأشغال والإستاد الرياضي.

قد يعجبك ايضا