المصدر الأول لاخبار اليمن

المخا بدون كهرباء ومواطنون يحملون قوات الاحتلال مسؤولية وفاة كبار السن والأطفال

 

المخا/ وكالة الصحافة اليمنية//

تشهد مدينة المخا المحتلة التابعة لمحافظة تعز انقطاعا مستمرا للتيار الكهربائي تزامنا مع اشتداد موجة الحر في فصل الصيف.

مواطنون أفادوا أن التيار الكهربائي منقطع منذ أكثر من ستة أيام من دون أن تتخذ الجهات الحكومية التابعة للتحالف أي إجراءات عاجلة.

موضحين أن عدد من كبار السن والأطفال تم إسعافهم نتيجة إصاباتهم بالإغماء، بسبب ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي.

مؤكدين أن نحو 9 من كبار السن و6 أطفال توفوا خلال شهري يونيو ويوليو الجاري، لعدم استطاعتهم تحمل درجة الحرارة، المرتفعة، والإهمال الذي تتعرض له محطة كهرباء المخا.

المواطنون ابدوا استيائهم من اللامبالاة التي يواجهونها من قبل حكومة هادي وأيضا قوات الاحتلال الإماراتية التي لم تقدم لأبناء المخا والساكنين فيها أي خدمات تذكر.

وعبر المواطنون في وقفتهم الاحتجاجية عن نقمتهم للجهات والقوات التي تسيطر على مدينة المخا، مشيرين إلى أن تعذر القائمين على المحطة أسباب الانقطاع نتيجة انعدام المشتقات النفطية كذب وافتراء.

المواطنون اتهموا القائمين على محطة المخا الكهربائية التابعة للتحالف بنهب مخصصات المحطة من مشتقات نفطية، وبيعها في السوق السوداء، بتواطؤ من قبل قوات الاحتلال الإماراتية.

وحمل المحتجون الإمارات ومليشيات طارق عفاش وحكومة هادي مسؤولية ارتفاع أعداد الوفيات المصابة بالإغماء نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وارتفاع درجة الحرارة.

وكان ناشطون نشروا صورا عديدة لمواطنين في المخا يلتحفون الأشجار، هربا من منازلهم المطفأة والحارة جداً.

قد يعجبك ايضا