المصدر الأول لاخبار اليمن

حقوقيون يقتحمون مقر “ابن زايد” في جنيف (صور+ فيديو)

حقوقيون يقتحمون مقر “ابن زايد” في جنيف (صور+ فيديو)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

فوجئ ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بنفسه محاصرا بالهتافات المناهضة له من عشرات الحقوقيين لدى زيارته مدينة جنيف السويسرية، قبل أن يقدموا على اقتحام مقر اقامته.

 

وتداول نشطاء على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي مساء اليوم الأحد فيديو اقتحام نشطاء حقوق إنسان من جنسيات عربية مختلفة مقر إقامة “ابن زايد” في مدينة جنيف.

 

مقطع الفيديو أظهر نشطاء وهم يقتحمون مقر إقامة محمد بن زايد في فندق “فورسيزرن”، مرددين هتافات مناهضة لحربه والسعودية في اليمن وجرائمها، وتصفه بأنه “مجرم حرب”.

 

ورفع الحقوقيون لافتات وصورا لولي عهد أبوظبي والحاكم الفعلي للإمارات محمد بن زايد، مع عبارات تسميه “شيطان العرب” وأخرى “مجرم حرب”، و”مطلوب” للعدالة.

 

كما هتف الحقوقيون لدى اقتحامهم فندق “فورسيزرن” قبل أن تبعدهم الشرطة السويسرية، بمطالب محاكمة محمد ابن زايد بوصفه “قاتلا للأطفال والمدنيين في اليمن وليبيا وغيرهما”.

 

وتواجه الإمارات تصاعد الاتهامات من منظمات حقوقية إقليمية ودولية بارتكاب جرائم حرب في اليمن وليبيا وتمويلها جيوشا من المرتزقة لاقتراف جرائم اغتيالات واعتقالات وتعذيب.

 

الأمر الذي تعبر عنه اعتصامات وتظاهرات متواصلة امام سفارات الإمارات وقنصلياتها ومقار إقامة حكامها في عدد من عواصم العالم، ليس أخرها ما صاحب زيارة ابن زايد لمدينة برلين.

 

ويتجمع نشطاء أجانب وعرب في هذه الساحات بين حين وأخرى لإدانة جرائم دولة الإمارات والمطالبة بوقف الحرب على اليمن وإيقاف تدخل الإمارات في شؤون الدول العربية.

 

لمشاهدة الفيديو اتبع الرابط التالي:

https://emiratesleaks.com/%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%81

قد يعجبك ايضا