المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصناعة: المناطق الصناعية تأتي في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // أكد  وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أن إنشاء المناطق الصناعية وتشجيع الاستثمار يأتي في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. وأشار وزير الصناعة، في الاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة سير العمل بالمنطقة الصناعية بالحديدة، إلى أن الوزارة تولي إنشاء المناطق الصناعية اهتماما كبيرا  لما […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

أكد  وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أن إنشاء المناطق الصناعية وتشجيع الاستثمار يأتي في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار وزير الصناعة، في الاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة سير العمل بالمنطقة الصناعية بالحديدة، إلى أن الوزارة تولي إنشاء المناطق الصناعية اهتماما كبيرا  لما لها من دور في التسريع بعملية التنمية وجذب الاستثمارات وتوفير مزيد من فرص العمل والدخل.

وأوضح الوزير الدرة أن وزارة الصناعة على أتم الاستعداد لتذليل الصعوبات التي تواجه العمل بالمنطقة الصناعية في الحديدة وكافة المناطق الصناعية وتهيئة المناخات اللازمة للمستثمرين فيها.

من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي أن اللجنة المكلفة بتحديد وإقامة المناطق الصناعية في عدد من المحافظات تواصل عملها لاختيار أنسب المواقع وفقاً للمعايير الفنية والمخططات العمرانية.

وأشار إلى أن المناطق الصناعية من الركائز الأساسية لبناء اقتصاديات الدول حيث تعمل على جذب المشاريع الاستثمارية نظراً لما توفره من بنى تحتية أساسية وخدمات عامة.

وتم خلال الاجتماع استعراض تقرير مدير المنطقة الصناعية بالحديدة عبد الله البكاري حول نشاط المنطقة التي تقع في الطريق الدولي وبمساحة 24 كيلو متر مربع قابلة للتوسع وما تمتلكه من بنى تحتية وفرص استثمارية.

وتطرق الاجتماع إلى إمكانية إنشاء مصنع إعادة تدوير وصناعة بطاريات الطاقة الشمسية في المنطقة بالحديدة والدراسات اللازمة لها، بالإضافة إلى جهود الوزارة وخططها للاهتمام بالقطاع الصناعي وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص وتحفيزه وتشجيعه على الاستثمار والمشاركة في التنمية وتوفير متطلبات البيئة الاستثمارية من خلال إيجاد التسهيلات والحوافز المشجعة على ذلك وتوفير الأرض اللازمة بالمساحات الكافية لإقامة المشاريع عليها.

قد يعجبك ايضا