المصدر الأول لاخبار اليمن

النخبة الشبوانية تفرض سيطرتها على عاصمة محافظة شبوة

 

شبوة: وكالة الصحافة اليمنية

أحكمت ما تسمى بقوات النخبة الشبوانية اليوم الأربعاء سيطرتها، على مدينة “عتق” محافظة شبوة.

وأكدت مصادر محلية لـ ” وكالة الصحافة اليمنية” أن قوات النخبة الشبوانية  المدعومة من  الإمارات  قامت بفرض سيطرتها على مدينة “عتق” عاصمة محافظة شبوة، واستحدثت  العديد من نقاط التفتيش على مداخل المدينة.

وقالت المصادر أن ذلك يأتي في إطار سباق السيطرة على الجنوب، بين ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، وشرعية” هادي” الممولة من قبل السعودية، لاسيما بعد الصراع الذي شهدته محافظة عدن مؤخراً.

وأضاف ” ان ما يسمى بقوات النخبة الشبوانية  أعلنت ان ذلك يأتي في إطار تأمين عاصمة المحافظة من تنظيم القاعدة، لاسيما في ظل غياب الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة، و بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة نوخان.

لافتاً إلى أن النخبة الشبوانية كان قد  أعلنت في وقت سابق عن العثور على وثائق تثبت أن قطر وحزب الاصلاح يقفان خلف الكثير من العمليات الإرهابية في شبوة.

وكان قائد  ما تسمى القوات الشبوانية محمد صالح القاحلي  قد وعد  بأن قواته ستعمل على تطهير المحافظة من عناصر الغدر والخيانة، ابتداء من مديرية الصعيد ووصولا إلى عاصمة المحافظة التي تسيطر عليها  مليشيات  هادي.

وتأسست   ما تسمى بقوات النخبة الشبوانية  حديثاً من مجندين من أبناء محافظة شبوة، وتتألف من أكثر من 5 آلاف جندي، جرى استقطابهم وتدريبهم من قبل قيادة التحالف ” الإمارات ” لتمثل تشكيلاً عسكرياً على غرار ما عرف بـ ” قوات النخبة الحضرمية” التي أسستها أو أشرفت على تأسيسها أبو ظبي خلال العام 2016م.

قد يعجبك ايضا