المصدر الأول لاخبار اليمن

المؤتمر الشعبي: الصمت الدولي يشجع جرائم التحالف

المؤتمر الشعبي: الصمت الدولي يشجع جرائم التحالف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أرجع المؤتمر الشعبي العام استمرار جرائم التحالف بقيادة السعودية والإمارات ضد المدنيين في اليمن، إلى “الصمت الدولي” الذي اعتبره مشجعا للتحالف على ارتكاب المزيد من جرائم الحرب وجرائم الإبادة.

 

وشدد مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام في سياق إدانة جريمة قصف التحالف سوقا شعبية في صعدة، على أن “مجزرة العدوان في سوق آل ثابت بقطابر في محافظة صعدة جريمة حربٍ مكتملة الأركان”.

 

وقال المصدر في تصريح بثه لسان حال المؤتمر الشعبي العام (المؤتمر نت): إن “استمرار الصمت الدولي تجاه ما يُرتكب من جرائم بحق الشعب اليمني يساهم في تشجيع هذا العدوان على ارتكاب المزيد من جرائمه البشعة”.

 

المؤتمر الشعبي العام، أكد على لسان المصدر المسؤول، أن “جريمة سوق قطابر تضاف إلى سجل جرائم العدوان السعودي المتواصلة في اليمن واستهداف الأسواق والأحياء السكنية والمنشآت المدنية ولن تسقط بالتقادم”.

 

ونوه بأن “النظام السعودي وحلفاءه يؤكدون عدم احترامهم للأعراف والقوانين الدولية وفي مقدمتها القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان التي تحرّم وتجرم استهداف المدنيين، وتعدها جرائم حرب يجب محاسبة مرتكبيها”.

 

لكن المصدر المسؤول في المؤتمر الشعبي العام، اختتم تصريحه بالتأكيد على أن “هذه الجريمة وغيرها لن تثني الشعب اليمني عن الاستمرار في صموده ومقاومته للعدوان ومرتزقته مهما كانت التضحيات حتى تحقيق النصر”.

قد يعجبك ايضا