المصدر الأول لاخبار اليمن

مليشيات الإصلاح في تعز تقرر توجيه ضربة استباقية للقضاء على طارق عفاش

تعز: وكالة الصحافة اليمنية
علمت وكالة الصحافة اليمنية من مصادر محلية في مدينة تعز عن اجتماع سري عقدته قيادات مليشيات الإصلاح في شارع التحرير الأسفل وسط المدينة لمناقشة تقرير من قيادة الحزب الموجودة في الرياض لبدء نشاط استقطاب مجتمعي متزامن مع حملة تحريضات للميشيات ضد طارق عفاش.
وأكدت المصادر أن قيادة حزب الإصلاح طلبت من مليشياتها في تعز العمل على تقزيم وجود طارق عفاش في المحافظة ومنع اكتسابه أي قاعدة جماهيرية.
وأوضحت المصادر أن قيادة حزب الإصلاح اتهمت في التقرير الذي ناقشتها مليشياتها مساء اليوم الأربعاء في اجتماع سري عقدته في شارع التحرير الأسفل طارق عفاش بأنه السبب الرئيسي عن خسارة الاصلاح لمحافظة عدن وسقوط شرعيتهم النهائيةهناك ولم يتبقى لهم أي غطاء جغرافي يتحركون فيه إلا شبوة وتعز ومأرب ووجود طارق عفاش ومليشياته في هذه المحافظات سيكون على حساب نفوذ الحزب.
وكانت مصادر عسكرية في عدن قد أكدت لوكالة الصحافة اليمنية في وقت سابق مساء اليوم أن قيادة التحالف اقترحت تسليم طارق عفاش إحدى الجبهات القتالية في محافظة تعز.
مقترح تسليم طارق عفاش لإحدى الجهبات القتالية في تعز، استقبلته قيادات عسكرية تابعة للرئيس المستقيل هادي وفي مليشيات الإصلاح بالغضب، وقد توعدوا استقبال طارق بأسلحتهم في تعبير لرفضهم المطلق لتواجده تحت أي صفة في تعز.
المصادر العسكرية أكدت أن علاقة التحالف مع الإصلاح تتسم بعدم الثقة من الطرفين، ولذلك فإن التحالف وفي خطوة مماثلة لما فعله في عدن يتجه إلى تسليم طارق عفاش إحدى الجبهات القتالية في تعز كخطوة أولى، تلحقها تمكينه من قيادة المنطقة العسكرية هناك.
وكان ناشطون إصلاحيون وقيادات لمليشياتهم في عدن قد اتهموا الإمارات وطارق عفاش بالتأمر مع المجلس الانتقالي الجنوبي على إسقاط حكومة بن دغر واعلان سيطرتهم الكاملة على محافظة عدن بعد معارك عنيفة اندلعت صباح الأحد الفائت.

قد يعجبك ايضا