المصدر الأول لاخبار اليمن

غراندي تصدر بيانا عن “الهجوم المروع” على سوق بصعدة

غراندي تصدر بيانا عن “الهجوم المروع” على سوق بصعدة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أصدرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي بيانا بشأن قصف التحالف سوقا شعبية في محافظة صعدة الاثنين، وايقاعه 40 قتيلا وجريحا من المدنيين.

 

وقالت غراندي في بيانها التقريري للجريمة إن “الهجوم المروع على سوق آل ثابت في مديرية قطابر بمحافظة صعدة أدى إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء بينهم أطفال”.

 

المسؤولة الأممية نوهت بأن “التقارير الأولية للسلطات الصحية المحلية تشير إلى أن 14 شخصا لقوا حتفهم بينهم أربعة أطفال وأصيب 26 بينهم 14 طفلا إثر الهجوم على السوق”.

 

وأوضحت أنه “تم إسعاف المصابين بمن فيهم الأطفال إلى المستشفيات في صعدة وصنعاء لتلقي العلاج” .. منوهة بأن “الشركاء في المجال الصحي قدموا الإمدادات الطبية للمرافق”.

 

وقالت المنسقة الأممية ليز غراندي: إن “الشركاء في المجال الصحي قدموا الامدادات للمرافق الطبية التي استقبلت الجرحى، شاملة أطقم مواد إسعاف لعلاج ما يزيد عن 100 مصاب”.

 

لكن ومع أن المسؤولة الأممية لم تضمن بيانها موقفا من التحالف بقيادة السعودية والإمارات أو رأيا في الجريمة، إلا أنها اعتبرت قصف التحالف السوق “تحولا سيئا للأحداث في صعدة”.

 

وقالت: “هذا تحول سيء للأحداث حيث أنه على مدى الثلاثة الأشهر الماضية انخفض عدد الضحايا المدنيين الذي تم الإبلاغ عنهم في محافظة صعدة”. من دون أن تدين جهة التحول.

 

واختتمت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، بيانها بقولها: ” إنهاء الحرب يأتي على رأس أهم الأولويات، يجب فعل كل ما يلزم لجلب السلام إلى اليمن”.

قد يعجبك ايضا