المصدر الأول لاخبار اليمن

“الأغذية العالمي” يبحث في صنعاء استئناف نشاطه

“الأغذية العالمي” يبحث في صنعاء استئناف نشاطه

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

بدأ برنامج الأغذية العالمي فعليا بحث الترتيبات العملية بينه والهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية لاستئناف نشاطه وتوزيع المساعدات الغذائية في المناطق التي كان أعلن وقف التوزيع فيها إثر نشوب خلافات، وعملية تصحيح وتدقيق بيانات المستفيدين وفق معايير الشفافية والسرية وعدالة التوزيع؟

 

وبحث الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي ستيفين اندرسون، الأربعاء، في العاصمة صنعاء ذلك مع رئيس الهيئة الوطنية للشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث عبدالمحسن طاووس، في اجتماع، حضره نائب ممثل برنامج الأغذية العالمية علي رضا ووكيل هيئة الشؤون الانسانية ماجد عزان.

 

رئيس هيئة الشؤون الانسانية، أكد في الاجتماع على “ضرورة الالتزام بمبادئ الشفافية والمساءلة وعدالة التوزيع من خلال الحرص على إعداد قوائم معلوماتية خالية من التدخلات العابثة والفاسدة”. وشدد على “التزام مراحل التنفيذ بنصوص القوانين المحلية النافذة وما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات”.

 

ووفق النافذة الإخبارية للهيئة فقد “ناقش الاجتماع مجالات التعاون والإدارة وسرية بيانات المستفيدين وفق مبدأ الفصل اثناء المسح الميداني، وأجرى المختصون خلال الاجتماع تجربة عملية بنموذج من أجهزة المسح البيومتري أوضحت الحالة الميدانية لعمليتي المسح وتسليم الاغاثة للمستفيدين”.

 

وكان مدير برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلي، أعلن في الثامن عشر من يوليو الجاري عن “التوصل إلى اتفاق مبدئي لإعادة توزيع المساعدات الغذائية في المناطق التي ايقاف توزيعها فيها”، كاشفا عن مسودة اتفاقية يجري بحثها تمهيدا للتوقيع عليها مع الجهات المختصة.

قد يعجبك ايضا