المصدر الأول لاخبار اليمن

سفينة إماراتية تنزل مجندين في ميناء حولاف بـ سقطرى

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // أفادت مصادر مطلعة أن سفينة إماراتية وصلت مساء الأربعاء إلى جزيرة سقطرى تقل عشرات المجندين في ظل ظروف بحرية خطيرة حيث يمتنع ميناء سقطرى عن استقبال السفن أثناء هيجان البحر. وقالت المصادر أن السفينة وصلت إلى شاطئ حولاف حيث أنزلت أكثر من 30 جنديا إماراتيا إلى الجزيرة. وأوضحت أن […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


أفادت مصادر مطلعة أن سفينة إماراتية وصلت مساء الأربعاء إلى جزيرة سقطرى تقل عشرات المجندين في ظل ظروف بحرية خطيرة حيث يمتنع ميناء سقطرى عن استقبال السفن أثناء هيجان البحر.

وقالت المصادر أن السفينة وصلت إلى شاطئ حولاف حيث أنزلت أكثر من 30 جنديا إماراتيا إلى الجزيرة.

وأوضحت أن الجنود تم نقلهم إلى مقر مندوب أبو ظبي في الجزيرة، في وقت كثفت فيه الإمارات عملها بصمت بعد فشلها في إخراج احتجاجات والسيطرة على منشآت المحافظة الشهر الماضي.

 

 وكانت تقارير قد تحدثت عن تحركات إماراتية لاختراق الوحدات الأمنية والعسكرية التابعة “لحكومة هادي “في سقطرى، وتفكيكها عبر حملة استقطاب واسعة للجنود التابعين للإصلاح ونقلهم جوا إلى أراضيها”، سعيا منها لتفريغ تلك الوحدات من الولاء لحكومة هادي.

 

وشهدت سقطرى، كبرى جزر أرخبيل، في مايو/ أيار 2018 توترا غير مسبوق، إثر إرسال الإمارات قوة عسكرية إليها، بالتزامن مع وجود قوات للإصلاح تابعة ” لحكومة هادي “، الإمر الذي اندلعت اشتباكات لهم مع مسلحين انفصاليين مدعومين من أبو ظبي حاولوا اقتحام ميناء حولاف الرئيسي في سقطرى. وبعد ذلك بأيام، أرسلت السعودية تعزيزات إضافية لقواتها الموجودة في سقطرى منذ اندلاع الأزمة بين الحكومة الشرعية وأبوظبي عام 2018.

قد يعجبك ايضا