المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الصناعة تناقش الدراسات الأولية لإنشاء الشركة اليمنية لصناعة البطاريات

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //  أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ضرورة استكمال الدراسات الفنية والمالية والتسويقية لإنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات ورفعها بصورتها النهائية لتقديمها للجهات الممولة. واشار وزير الصناعة، في اجتماع عقدته الوزارة لمناقشة الدراسات الأولية، إلى أن مشروع إنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات كشركة مساهمة بين القطاعات […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ضرورة استكمال الدراسات الفنية والمالية والتسويقية لإنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات ورفعها بصورتها النهائية لتقديمها للجهات الممولة.

واشار وزير الصناعة، في اجتماع عقدته الوزارة لمناقشة الدراسات الأولية، إلى أن مشروع إنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات كشركة مساهمة بين القطاعات الحكومية والخاصة والاكتتاب من المواطنين سيكون له اثر كبير في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير البدائل لفاتورة الاستيراد المرتفعة والباهظة .

ولفت الوزير الدرة إلى إمكانية إقامة الشركة والمصنع في إحدى المناطق الصناعية التي يجري حالياً تحديدهاً والبدء في إعلانها وإنشائها وتوفير البنى التحتية والخدمات فيها .

وشدد وزير الصناعة على ضرورة زيارة هذه المناطق الصناعية من قبل الفريق المكلف بإعداد الدراسات لتحديد المكان المناسب لذلك من كافة النواحي، مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون وتقديم كافة التسهيلات اللازمة من أجل إنجاح المشروع وإنشاء الشركة اليمنية لصناعة وتجارة البطاريات .

وأقر الاجتماع تكليف اللجنة بسرعة إعداد المؤشرات والدراسات اللازمة خلال اسبوع لتقديمها إلى الجهات الممولة بشكلها النهائي.

قد يعجبك ايضا