المصدر الأول لاخبار اليمن

استمرار فعالية الذكرى السنوية للشهيد وأكاليل الزهور تغطي أضرحة الشهداء

 

وكالة الصحافة اليمنية//

تتواصل فعالية الاحتفالات بالذكرى السنوية للشهيد في مختلف المديريات والمحافظات اليمنية، وبحضور قيادات السلطة المحلية، والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية والتربوية والأكاديمية وبمشاركة واسعة من فئات المجتمع، تخليدا ووفاء وتكريما للشهداء الميامين الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض اليمني في مختلف الميادين والجبهات.

وتضمن الفعاليات زيارة العديد من أسر الشهداء، وافتتاح العديد من المعارض الخاصة بالصور الفتوغرافية للشهداء وغيرها من الصور التي جسدت معاني التلاحم الوطني وعبرت عن واحدية الأرض والانسان اليمني عبرت عن التلاحم الوطني ووعي أبناء الوطن في كافة المحافظات الجنوبية والشرقية والشمالية والغربية بحقيقة العدوان وغاياته الإجرامية والتدميرية التي تستهدف كل الوطن حاضره ومستقبله.

والبدء من العاصمة صنعاء حيث افتتح رئيس الوزراء الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم فمعرض صور شهداء الوطن من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية، الذين جادوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن في مواجهة المعتدين ومرتزقتهم بجبهات العزة والشرف.

وخلال الزيارة التي رافقه عددا من وزراء حكومته ومحافظو بعض المحافظات الجنوبية والشخصيات الاجتماعية والعسكرية والأمنية، أكد أن الشهداء كانوا سباقين في مواقع الشرف ومواقع القتال في الجبهة الأمامية ودفعوا أرواحهم ثمنا من أجل عزة وكرامة اليمن وكبريائه.

مبينا أن مقاومة العدوان، والتضحية والاستشهاد واجب على الجميع من أجل تحرير القرار اليمني وبعيدا عن الوصاية الأجنبية.

هذا ودشنت مديرية الوحدة بأمانة العاصمة صنعاء اليوم الذكرى السنوية للشهيد وتكريم أسر الشهداء بالتعاون مع فرع مؤسسة الشهداء بالأمانة، وفي فعالية التدشين الذي حضره وكيلا أمانة العاصمة على القفري وعايض الشميري ورئيس فرع مؤسسة الشهداء بأمانة العاصمة حسين القاضي، أشار مدير عام مديرية الوحدة صالح الميسري إلى أنه سيتم تكريم أسر وأقارب 140 شهيدا من أبناء المديرية.

مؤكدا أن مديرية الوحدة ستقوم بعمل تأمين صحي مجاني لأسر وأقارب الشهداء في المراكز الصحية فضلاً عن اعتماد مقعد دراسي مجاني في المدارس الخاصة والأهلية الواقعة في إطار المديرية.

مديرية السبعين

وفي سياق متصل سيرت مديرية السبعين بأمانة العاصمة قافلة غذائية ومالية دعما للجيش واللجان الشعبية، وتجهيز ورفد الجبهات بـ 100 مقاتل من أبناء المديرية بعدتهم وعتادهم بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

احتوت القافلة التي تم تسييرها بناء على توجيهات أمين العاصمة على مواد غذائية وملابس وبطانيات محملة على عشرات السيارات وكذا مبالغ مالية للمرابطين في جبهات الشرف والبطولة.

وأكد الوكيل المساعد لأمانة العاصمة عبد الكريم الحوثي في كلمة نيابة عن أمين العاصمة، استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان، واستمرار أبناء مديريات الأمانة في رفد جبهات الشرف والبطولة بالعتاد والمال والرجال.

ضريح الشهيد الملصي

من جهة ثانية زار مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع العميد/ يحيى المهدي وقائد اللواء الثاني حماية رئاسية العميد الركن/ خالد الجبري، وقائد اللواء الثالث حماية العميد الركن/ فؤاد العماد، اليوم في سنحان ضريح الشهيد حسن الملصي، والتقوا خلال الزيارة بأبناء وأسرة الشهيد المصلي، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة أكد الزائرون ومعهم عدد من الضباط أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد يأتي تقديرا وعرفانا بما قدموه من تضحيات جسيمة من أجل العزة والكرامة وهم يحمون السيادة الوطنية ويواجهون تحالف العدوان ومرتزقته.

وأوضحوا أن الشهيد الملصي كان نموذجا للقائد الوطني الغيور وستبقى مدرسة الملصي عنوانا للوطنية تنهل منها الأجيال كل معاني العزة والكرامة.

مشيدين بالانتصارات الميدانية التي تتحقق يوما بعد يوم في كافة جبهات الشرف والبطولة والعمق السعودي كثمرة لتضحيات ودماء الشهداء وﺻمود واستبسال أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية وإلى جانبهم الشعب اليمني في مواجهة الغزاة والمعتدين.

ندوة الأحزاب المناهضة للعدوان

وفي إطار ذلك نظمت الأحزاب المناهضة للعدوان في العاصمة صنعاء ندوة بعنوان ”واجب المجتمع أمام عطاء الشهداء” تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.

وقدمت خلال الندوة ثلاثة أوراق عمل تناولت الأولى بعنوان ” الشهداء مدرسة عطاء” لمسئول وحدة التأهيل السياسية بالتكتل عارف العامري، البذل والعطاء والتضحية للشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

واستعرض عضو الهيئة التنفيذية للتكتل أحمد العماري بعنوان ” الشهداء رموز التضحية والفداء”، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد أقل واجب تجاه من يقدمون أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وعزة وكرامة الشعب اليمني.

وقدم عضو تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان محمد أحمد علي ورقة العمل الثالثة بعنوان ” الشهيد مشروع وطن”، بعظمة الشهادة ومكانة الشهداء، والتي تذكر الجميع بتضحيات الشهداء الذين رووا الأرض بدمائهم الزكية دفاعا عن اليمن وأمنه واستقراره.

كما قدم عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد، وأمين عام حزب الحرية التنموي عمار مرشد مداخلتين ركزتا على عظمة الشهداء ومكانتهم وأنهم مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني، بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان.

محافظة صنعاء

وفي سياق متصل افتتح محافظ صنعاء حنين محمد قطينة اليوم معرض صور الشهداء بمديرية بني مطر ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد المحافظ قطينة ضرورة إحياء الذكرى لما تمثله من أهمية كبيرة لليمنيين، لافتا إلى ضرورة جعل الذكرى السنوية محطة انطلاق لتفقد احوال اسر الشهداء على مدار العام.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود وبذل المزيد من التضحيات والاقتداء بالشهداء العظماء في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

كما افتتح مدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء هادي عمار في مديرية مناخه معرض صور الشهداء ضمن فعاليات أسبوع الشهيد.

وبحضور أبناء المديرية، أكد مدير مكتب التربية ضرورة إحياء فعاليات أسبوع الشهيد تخليداً لشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم ودماءهم رخيصة في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الوطن.

محافظة حجة

من جهته تفقد وكيل محافظة حجة صادق الأدبي اليوم أوضاع أسر الشهداء من ابناء المحافظة في مربع مديريات عاهم “مستبأ ـ كشر-وشحه-بكيل المير-قاره” وذلك ضمن الانشطة والفعاليات التي تضمنتها خطة قيادة المحافظة للاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الزيارة التي رافقه فيها عدد من مسئولي مديريات مربع عاهم ومسئولي فرع مؤسسة الشهداء تم تقديم الهدايا الرمزية لأسر الشهداء تقديرا وعرفانا لما قدمه ابنائهم الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تلمس أحوال أسر الشهداء وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم خاصة في ظل الأوضاع الراهنة من الحصار والعدوان.

محافظة المحويت

وفي محافظة المحويت تواصلت فعالية الاحتفال بالذكرى في مديريات المحافظة، حيث دشن اليوم الخميس أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم فعاليات المهرجان الاحتفالي بالذكرى السنوية للشهيد في مديرية الخبت والتي تهدف إلى تعزيز دور الرعاية بذوي الشهداء.

وفي فعالية التدشين أشاد الزيكم بالتضحيات التي قدمها الشهداء من أبناء مديرية الخبت الأوفياء الذين سطروا ملاحم حية وبارزة في الذود عن الوطن الغالي، مؤكدا أن الشهداء هم من صنعوا حاضر اليمن وحددوا معالم مستقبلة المشرق، وعززوا من قدرات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان وأذنابه ومرتزقته ومنافقيه.

محافظة الجوف

في محافظة الجوف أفتتح اليوم محافظ المحافظة سام الملاحي ومعه قيادات من السلطة المحلية ومشائخ وأعيان مديرية الزاهر معرض صور للشهداء بالمديرية في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وأكد الملاحي أن الشهداء هم أسمى وأعلى مرتبة وسيظلون أعلاما للوطن، لافتا إلى أن السلطة المحلية ستولي أسر الشهداء عناية ومكانة خاصة.

محافظة ذمار

وأفتتح محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي معرض صور الشهداء في منطقة الوشل مخلاف زبيد مديرية عنس، في أطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، تضمن المعرض صور شهداء أبناء المنطقة ممن قدموا ارواحهم رخيصة وهم يدافعون عن كرامة الشعب اليمني في مختلف جبهات الشرف والبطولة.

وأشاد المحافظ بما قدمه الشهداء من أبناء المنطقة والذي يعد مصدر فخر واعتزاز جميع أبناء مديرية عنس وكل أبناء المحافظة واليمن قاطبة.

كما نظم المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين، في المحافظة ندوة ثقافية عن مكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة، حيث أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة تخليدا لذكرى الشهداء والتحشيد لسير في دروبهم لمواجهة الغزاة والمحتلين، مشيرا إلى ضرورة استلهام العبر من رحلة عطاء وكفاح وتضحية الشهداء في سبيل الانتصار للوطن.

محافظة عمران

من جهة ثانية افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم عدد من معارض لصور الشهداء في مدينة عمران ومديريات ثلاء، وخارف وذيبين ضمن فعاليات احتفالية المحافظة بالذكرى السنوية للشهيد.

وأكد المحافظ على أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد للتذكير بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة المعتدين والغزاة.

وأشار إلى أن تنظيم المعرض يعد أقل ما يمكن عرفانا بتضحيات الشهداء وبطولاتهم، لافتا إلى أن دماء الشهداء ستظل وقودا لشعلة الانتصار والحرية على قوى الغزو والاحتلال.

من جانب آخر افتتح محافظ عمران ومعه نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي اليوم معرض صور الشهداء بمديرية ثلاء، واكد نائب وزير التعليم الفني في فعالية بالمناسبة أهمية تضافر الجهود وبذل مزيد من التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

لافتا إلى التفاعل مع حملة الحشد والتعبئة والتجنيد ورفد الجبهات بالمال والرجال واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

محافظة إب

وفي محافظة إب نظم أبناء المحافظة اليوم وقفة حاشدة وتسيير قافلة غذائية ومالية دعما للجيش واللجان الشعبية في الذكرى السنوية للشهيد وحملة التعبئة والتجنيد.

وفي الوقفة التي حضرها صالح حاجب ووكلاء المحافظة وقيادات أمنية وعسكرية، أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح استمرار أبناء إب في تسيير قوافل العطاء للمرابطين من أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

موضحا أن هذه القافلة هي الثالثة خلال شهرين، لافتا أن هناك عدد من القوافل سيتم تسييرها للمرابطين في الجبهات خلال الفترة القادمة.

هذا وقد جرى خلال الفعاليات المختلفة زيارة روضات الشهداء في مختلف المناطق، ووضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء ممن قضوا نحبهم في ميادين الشرف والبطولة والتضحية في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

قد يعجبك ايضا