المصدر الأول لاخبار اليمن

حركة شباب أبين تدين ترحيل أبناء المحافظات الشمالية وتحذر من حرب أهلية

أبين // وكالة الصحافة اليمنية // عبرت حركة شباب أبين الثورية عن رفضها المطلق لما يتعرض له أبناء المحافظات الشمالية من انتهاكات جسيمة من قبل بعض ممن وصفتهم بـ”الموتورين” من قوات الحزام الأمني الموالين للإمارات. وقالت الحركة أنها وامام تصاعد تلك الأعمال التي استهدفت أبناء المحافظات الشمالية وتسيئ لأبناء المحافظات الجنوبية الذين تعايشوا لسنوات مع […]

أبين // وكالة الصحافة اليمنية //

عبرت حركة شباب أبين الثورية عن رفضها المطلق لما يتعرض له أبناء المحافظات الشمالية من انتهاكات جسيمة من قبل بعض ممن وصفتهم بـ”الموتورين” من قوات الحزام الأمني الموالين للإمارات.

وقالت الحركة أنها وامام تصاعد تلك الأعمال التي استهدفت أبناء المحافظات الشمالية وتسيئ لأبناء المحافظات الجنوبية الذين تعايشوا لسنوات مع إخوانهم البسطاء من الذين لا علاقة لهم بما حدث.

 ودعت الحركة كافة العقلاء في المجلس الانتقالي الجنوبي إلى وقف الانتهاكات التي تطال أبناء المحافظات الشمالية بشكل فوري واحالة المتسببين بها إلى التحقيق والمسائلة ، كون ما اقدموا علية يؤسسس لحرب أهلية طويلة المدى.

وايدت حركة شباب أبين الثورية البيان الصادر عن مشائخ وعقال محافظة أبين يوم أمس السبت وأعلنت وقوفها إلى جانب مشائخ وعقال ووجاهات أبين في رفض كافة الممارسات المناطقة التي تعرض لها الآلاف من أبناء المحافظات الشمالية في عدن ولحج.

وأكدت أن تلك الاعمال والممارسات الطائشة لا تعبر عن أبناء الجنوب ولا عن القضية الجنوبية وانما تعبر عن أصحابها ومن يقف ورائهم من قوى محلية وخارجية مأزومة تحاول اللعب على أوراق المناطقية لتنفيذ اجندة خفية، مشيرة إلى أن التواطؤ عن تلك السلوكيات المشينة لن يعيد الحق لاصحابة وسيضر بالسلم الأهلي في الجنوب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com