المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل مثيرة..الانفصاليون يحصدون نتائج أفعالهم ضد أبناء المحافظات الشمالية

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

يشكو أهالي عدن من انعدام الخضروات والفواكه، وارتفاع  اسعارها بشكل غير مسبوق في أسعار لليوم الثاني على التوالي.

وقال سكان محليون في محافظة عدن  لـ ” وكالة الصحافة اليمنية” بأن اسواق عدن، تعاني من انعدام شبه تام للخضروات والفواكه، بعد إغلاق أسواق الخضار المركزية في مديريات التواهي والمنصورة واغلاق البسطات والبقالات ودكاكين الخضار والفواكه في باقي مديريات المحافظة المحتلة.

وأكد السكان بأن أسعار الخضروات ارتفعت بشكل جنوني فاق 150 % من أسعارها الطبيعية حيث تجاوز سعر البطاط 2000 ريال للكيلو الواحد فيما تجاوز سعر الطماطم 1500 ريال للكيلو الواحد كما اختفت العديد من الخضروات في أسواق المدينة لليوم الثاني على التوالي.

وأضاف السكان بأن معاناتهم زادت بالتزامن مع إغلاق محلات بيع الدجاج والأسماك لأبوابها إثر عزوف الناس عن شرائها لعدم توفر الخضار للطبخ.

ونشر نشطاء من محافظة عدن مقاطع فيديوهات على مواقع التواصل يظهر مواطنون يبحثون عن البطاط والخضروات في أسواق الخضار.

وفي منشور يبين حجم معاناة أهالي محافظة عدن قال القيادي والناشط الجنوبي فتحي بلزرق في تغريده له بموقع “الفيسبوك” منشور ليس للمزاح.. الاخوة المقيمين في عدن.
احتاج للأشياء التالية وبأي ثمن ممكن لكي نستطيع ان نصنع وجبة عشاء هذه الليلة.
حبة بطاط وحبة بصل و 3 حبات طماطم و 4 قرون بسباس وحبة كوسه وربطة كبزرة.
لمن يستطيع توفيرها لي الرجاء التواصل معي على رقم هاتفي الموجود بالصفحة.
وشكرا.

وجاءت هذه الأزمة على خلفية حملة ترحيل واسعة نفذتها مليشيات “الحزام الأمني” التابع  للإمارات، خلال الأيام الماضية ضد البسطاء من الباعة والبساطين من أبناء المحافظات الشمالية المقيمين في عدن وإغلاق محلاتهم التجارية والأسواق التي يعملون فيها.

قد يعجبك ايضا