المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارتا الشباب والرياضة والتعلم الفني توقعان مذكرة تعاون مشترك في عدة مجالات

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


وقعت وزارتا الشباب والرياضة والتعليم الفني والتدريب المهني اليوم على مذكرة تفاهم وتعاون في الأنشطة الشبابية والرياضية والإدارية والتنظيمية.

تتضمن المذكرة التي وقعها وزيرا الشباب والرياضة حسن زيد والتعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، التعاون في تنفيذ البرامج والأنشطة التعليمية والتربوية والتدريبية والثقافية والاجتماعية والرياضية والشبابية والطلابية المندرجة ضمن اختصاص ومهام الوزارتين.

وتشمل المذكرة إشراك وزارة الشباب وقطاعاتها لوزارة التعليم الفني ومؤسساتها بالأمانة والمحافظات في هيئات ولجان تنظيم وتنفيذ فعاليات وبرامج وأنشطة شبابية ورياضية، وكذا إشراك الطلاب المتدربين في مؤسساتها في المؤتمرات والفعاليات الداخلية والخارجية.

كما تتضمن المذكرة، تمكين وزارة التعليم الفني ومؤسساتها التدريبية من استخدام منشآت وزارة الشباب وإعطاؤها الأولوية في هذا الجانب، لتنفيذ أنشطتها المختلفة، على أن تقدم وزارة التعليم الفني تسهيلات حصول المراكز الشبابية التدريبية التابعة لوزارة الشباب، على تراخيص.

وتتضمن المذكرة إشراك وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لوزارة الشباب والرياضة ومؤسساتها ومراكزها وكوادرها الوظيفية والتدريبية بالفعاليات والأنشطة والبرامج النظامية والموسمية ودعم المراكز الشبابية والتدريبية التابعة لها بالمناهج والبرامج التدريبية المعتمدة.

حضر توقيع مذكرة التفاهم وكيلا وزارة الشباب لقطاعي الشباب محمد الصرمي والتخطيط عبد السلام عاطف والوكيل المساعد لقطاع المعايير والجودة بوزارة التعليم الفني سعيد الخليدي ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي ومدير مكتب التعليم الفني بأمانة العاصمة الدكتور عادل المهدي .

قد يعجبك ايضا