المصدر الأول لاخبار اليمن

تصاعد ملفت لعميات القناصة اليمنية في جبهات الحدود “حصيلة بالأرقام”

تصاعد ملفت لعميات القناصة اليمنية في جبهات الحدود “حصيلة بالأرقام”

تقرير خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

صعدت وحدة القناصة اليمنية من عملياتها النوعية خلال الإسبوع الأول من أغسطس الجاري في جبهات الحدود حصدت خلالها أكثر من 100 جندي بينهم سعوديين.

مصدر عسكري في وحدة قناصة الجيش اليمني واللجان الشعبية كشف لـ “وكالة الصحافة اليمنية” عن مصرع 121 جندي في صفوف مرتزقة السعودية بينهم جنديين سعوديين في جبهات جيزان وعسير ونجران الحدودية.

وأوضح المصدر أن جبهة عسير كان لها النصيب الأكبر من الخسائر في صفوف جنود التحالف والتي بلغت 52 جندي , تلتها جيزان 39 جندي بينهم جنديين سعوديين , وجاءت نجران في الترتيب الثالث بحصلة 30 جندي في صفوف المرتزقة.

وفي جبهات الداخل أكد المصدر إلى أن وحدة القناصة أطاحت بـ 23 جندي في صفوف مسلحي التحالف 12 جندي اسقطوا في جبهات حجة و 11 آخرين في جبهات الضالع.

وتظهر العمليات النوعية لوحدة القناصة اليمنية مدى توازع القناص اليمني دقة التصويب التي تعكس في المقابل انكشاف جنود التحالف.

كما تكشف المشاهد المصورة للإعلام الحربي اليمني براعة قناصة الجيش اليمني في اختراق رصاصاتها لأجساد الجنود السعوديين ومرتزقتهم .

وكشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع  أن وحدة قناصة الجيش واللجان الشعبية نفذت خلال شهر يوليو المنصرم 1575 عملية قنص استهدفت جنود وآليات التحالف في مختلف الجبهات الحدودية والداخلية.

وأعلن العميد سريع في مؤتمر صحفي له الجمعة الماضية , أن عمليات القنص خلال يوليو الماضي أسفرت عن سقوط 12جنديا سعوديا و26 جنديا سودانيا و1487من الجنود المرتزقة وكذا استهداف 31 آلية و19 معدل رشاش متنوع.

جدير بالذكر أن وحدة قناصة تمكنت خلال شهري مايو ويونيو 2019م , من الإطاحة بـ 2577 جندي في صفوف المرتزقة المحليين  و19جندي سعودي و9 من مرتزقة الجنود السودانيين.

وبحسب تصريح للعميد  يحيى سريع أن عمليات القنص تسببت في تدمير وإعطاب 30 آلية عسكرية و15 أسلحة ثقيلة ومتوسطة للتحالف في مختلف الجبهات الداخلية والحدودية.

قد يعجبك ايضا