المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو “الإصلاح” بمأرب ينفرون إلى عدن بدعم سعودي

مسلحو “الإصلاح” بمأرب ينفرون إلى عدن بدعم سعودي

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن مسلحو تجمع الإصلاح (الإخوان) في صفوف التحالف بمحافظة مارب، التابعين للجنرال علي محسن الأحمر، النفير العام إلى مدينة عدن لحسم المعارك المتواصلة منذ أيام، بين ألوية حماية هادي ومليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات.

 

أكدت هذا، مصادر عسكرية في مارب، موضحة أن “جميع الوحدات العسكرية المدعومة من السعودية في مارب، ويهيمن عليها حزب الإصلاح، أعلنت اليوم الخميس رفع جهوزيتها القتالية والنفير العام للتوجه إلى جنوب اليمن والمشاركة في حسم المعارك فيه”.

 

ووفقا للمصادر نفسها، فإن “مسلحي تجمع الإصلاح في صفوف التحالف بدأوا التحرك باتجاه مدينة عدن لقتال الانفصاليين بدعم من السعودية ضمن “توجه قيادة التحالف لإنهاء فوضى حليفتها الإمارات وتصفية أدواتها في مدينة عدن والمحافظات الجنوبية”.

 

يأتي هذا “النفير العام لمسلحي تجمع الإصلاح” في وقت تبنت قيادته خطابا سياسيا داعيا إلى “ضبط النفس وانهاء التوتر في عدن”، واللجوء إلى “الوسائل السلمية لحل الخلافات” عبر الحوار، كما جاء في بيان صادر عن التجمع حيال الاشتباكات في عدن.

 

ويعيد هذا التحرك إلى الواجهة، دور حزب تجمع الإصلاح (الإخوان) في الدفع باتجاه تفجير حرب صيف العام 1994م، وحسمها خلال أقل من 3 أشهر بدخول حشود مسلحيه مدينة عدن والمحافظات الجنوبية، بفتاوى “الجهاد ضد كفار الجنوب والشيوعيين”.

قد يعجبك ايضا