المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يضحي بما يسمى بــ”الشرعية” في ليلة عيد الأضحى

/تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

ليلة عيد الأضحى، سلم التحالف العربي محافظة عدن المحتلة لمليشياته في المجلس الانتقالي، ووجه لما تسمى بــ”الشرعية” طعنة قاتلة، اعتبرها مراقبون رسالة تأديب لحكومة هادي من قبل التحالف، تلك الرسالة التي أسقطت معها محافظة عدن، اعتبرها ايضا نائب مجلس برلمان سيئون عبدالعزيز جباري التابع للتحالف أن ما تسمى بالشرعية تم ذبحها ليلة عيد الأضحى من الوريد إلى الوريد.

وقال جباري في تغريده على تويتر بعد ساعات من سقوط عدن بيد مليشيات الإمارات، إن حديث قيادة التحالف عن ما يسمى دعم الشرعية في اليمن يثير السخرية ويدعو للضحك والبكاء في آن واحد.

وأضاف: “عن أَي شرعيه تتحدثون وقد ذبحتموها من الوريد إلى الوريد، لم يفعل الحوثي بـ(الشرعية) مثلما فعلتم بها”.

وزير الدفاع في حكومة هادي، محمد المقدشي هو الآخر صحا متأخرا، بعد خراب مالطا، مشيراً إلى جاهزية قواته للتحرك إلى “عدن” لإنهاء ما اسماه انقلاب مليشيات المجلس الانتقالي.

وتعذر المقدشي عن الأسباب التي أدت إلى سقوط عدن المحتلة بحجج واهية لا تدعم موقفه، حيث قال أن أسباب السقوط كان نتيجة انشغال قواته بمحاربة الجيش واللجان الشعبية.

مشيرا إلى أن ما حدث في عدن يتمثل في قيام ثلة ممن فقدو مصالحهم بالانقلاب على مؤسسات الدولة في محافظة عدن المحتلة وسعيهم الحثيث لإقلاق السكينة العامة فيها والقيام بممارسات مخلة بالأمن والاستقرار.

من جانبه اعتبر هاشم الأحمر قائد المنطقة السادسة التابع للتحالف في محافظة حضرموت أن ما حدث في عدن يستوجب التحرك العاجل لتحريرها من مليشيات الانتقالي الانقلابية.

ويرى مراقبون أن الخطوة الثانية لما يسمى المجلس الانتقالي ستكون في محافظة حضرموت لطرد قوات هاشم الاحمر، والتي يتهمها أبناء المحافظة بدعم الإرهاب والجماعات التخريبية.

وزير الإعلام في حكومة هادي، معمر الأرياني لم يظل صامتاً، بل خرج نائحا كالثكالى على ما اسماه الانقلاب على الشرعية في محافظة عدن المحتلة.

حيث قال تغريدات على تويتر إن “ما حدث في عدن من سيطرة على المقار الحكومية والمعسكرات واقتحام ونهب للمنازل يعد انقلابا على ما اسماها “الشرعية الدستورية”، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي القيام بواجباته بموجب القوانين الدولية”.

الأرياني دعا التحالف إلى المزيد من دعم الشرعية وإعادتها إلى عدن، في إشارة إلى تنفيذ عاصفة جديدة مماثلة لما أسموها عاصفة الحزم، وغارات جديدة تستهدف محافظة عدن المحتلة.

قد يعجبك ايضا