المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل سقوط معسكرات “هادي” بيد مليشيات الانتقالي في أبين

// خاص أبين // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اقتحمت مليشيات المجلس الانتقالي التابعة للإمارات صباح اليوم مقر قيادة القوات الخاصة التابعة لـ حكومة المستقيل “هادي” في محافظة أبين.

 

وأفادت مصادر محلية أن عملية الاقتحام جاءت بعد معارك عنيفة، أدت إلى انسحاب للقيادي محمد العوبان ومسلحيه عقب وساطة قبلية باتجاه مدينة لودر.

 

وذكرت المصادر عن اصابة نائب قائد مليشيا الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين  عبدالرحمن الشنيني صباح اليوم خلال اشتباكات مع مسلحي المستقيل “هادي” في زنجبار.

 

من جهة أخرى أكدت مصادر أخرى مقتل قائد حراسة قائد قوات النجدة الموالية لـ”هادي” في محافظة أبين محمد سالم بوسنة باشتباكات مع مليشيا الحزام الأمني الموالية للإمارات صباح اليوم الثلاثاء.

 

مبينة أن بوسنة قتل أثناء الاشتباكات مع مليشيات الانتقالي الجنوبي أمام بوابة قيادة النجدة في زنجبار عاصة محافظة أبين.

في حين سقط معسكر الشرطة العسكرية الواقع في منطقة الكود مديرية خنفر أبين، بيد مليشيات الانتقاليومصير غامض لقائده “العاقل” بعد معارك عنيفة اندلعت صباح اليوم الثلاثاء.

من جانب آخر ألقى مسلحي “هادي” القبض على قائد حملة مليشيات الانتقالي الجنوبي القادمة من عدن، المدعو عميد الردفاني، وأسر عدد من المسلحين في أبين يوم أمس.

 

ولفتت المصادر إلى أن عميد الردفاني و24 آخرين وقعوا أسرى في قبضتهم بعد مواجهات عنيفة في عاصمة المحافظة.

 

منوهة أن 2 من مسلحي قوات “هادي” لقوا مصرعهم واصابة 7 آخرين بينهم أحد أقرباء أبو مشعل الكازمي، فيما سقط قتيل من مليشيات الحزم الأمني.

 

 

قد يعجبك ايضا