المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء المهرة يحذرون السعودية من تصدير الفوضى والصراعات إلى المحافظة

// المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قالت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي إن ما يحدث في المحافظة يراد منه الوصول إلى ما وصلت إليه الأوضاع في المحافظات الجنوبية من فوضى وصراعات داخلية.

 

وأكدت اللجنة في بيان لها اليوم مواصلة النضال السلمي ضد الاحتلال السعودي حتى تحقيق مطالب أبناء المهرة التي رفعت ضمن المذكرة في مارس الماضي.

 

وبحسب البيان أنما آلت إليه الأوضاع في محافظة المهرة، تداعى كل أبنائها في هبة شعبية استشعارا بالمسؤولية الوطنية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

 

وذكرت أن هذه الهبة تأتي بعد ما شهدته المحافظة من تهميش للمؤسسات الرسمية الشرعية المختلفة وقيام الاحتلال السعودي وميليشياته بإدارة شؤون المحافظة والتحكم في منافذها ومؤسساتها من خلال تقويض مؤسساتها المدنية والعسكرية، واحلال المليشيات بدلا عنها لتكون أداه خاصه تنفذ وتمرر المخططات السعودية الإماراتية.

 

وطالبت برحيل قوات الاحتلال السعودي وميلشياته من جميع مناطق المحافظة ومنافذها وتمكين إدارة المؤسسات المحلية من قبل أبنائها ومزاولة مهامها بحسب الدستور والقانون اليمني، مجددة مطالبتها بإقالة محافظ “هادي” في المهرة راجح باكريت واحالته للتحقيق.

 

و دعا البيان إلى سرعة الافراج عن جميع المختطفين والصحفيين الذين يقبعون في السجون السرية، لافتا إلى تمسك أبناء المهرة وسقطرى بمطالبهم العادلة، والمتمثلة بإقامة إقليم المهرة وسقطرى على حدود عام1967.

 

 

قد يعجبك ايضا