المصدر الأول لاخبار اليمن

انسحاب اللواء 21 مشاة والأمن الخاصة من شبوة”تفاصيل”

// شبوة // وكالة الصحافة اليمنية // نقلت مصادر قبلية عن اتفاق عُقد في محافظة شبوة بين مليشيات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات وبين السلطات المحلية على خروج كافة المليشيات الموالية للقيادي في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر في المحافظة. وأكد الشيخ لحمر علي لسود العبدلي أن الاتفاق بين السلطة المحلية وقيادة مليشيات الانتقالي في شبوة […]

// شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //

نقلت مصادر قبلية عن اتفاق عُقد في محافظة شبوة بين مليشيات الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات وبين السلطات المحلية على خروج كافة المليشيات الموالية للقيادي في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر في المحافظة.

وأكد الشيخ لحمر علي لسود العبدلي أن الاتفاق بين السلطة المحلية وقيادة مليشيات الانتقالي في شبوة على خروج مسلحي اللواء ٢١ مشاة ميكا الموالين للقيادي “الأحمر” وقوات الأمن الخاصة “قوات لعكب” المتمركزة في مدينة عتق، والغاء كل الاستحداثات التي قامت بها خلال الشهرين الماضيين.

 

وأشار الشيخ العبدلي  إلى أن مليشيات النخبة الشبوانية والأمن العام تتحمل مسؤولية الحفاظ على الأمن في عاصمة المحافظة، على أن يتم تنفيذ الاتفاق خلال ١٢ ساعة.

 

من جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات نزار هيثم ” آن الأوان لتكون شبوة بأكملها تحت حماية ما اسماهم “أبطال” النخبة الشبوانية .

 

وأشار هيثم في تغريدة له في “تويتر” إلى أن مليشيا النخبة الشبوانية نجحت بتطهير مديريات شبوة من الإرهاب، وتأمين الشريط الساحلي وموانئ التصدير وغيرها من المنشئات الاقتصادية الهامة، بحسب حديثة.

 

 

قد يعجبك ايضا