المصدر الأول لاخبار اليمن

تطوير نظام الإحصاء والسجلات الصحية في ورشة خاصة

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية// نظم مكتب الصحة بمحافظة صنعاء اليوم ورشة عمل خاصة بتطوير وتحسين نظام الإحصاء والسجلات الصحية بالمحافظة وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. وهدفت الورشة إلى تعريف مدراء مستشفيات المحافظة والإحصاء بكيفية تطوير وتحسين نظام الإحصاء والسجلات، وتفعيل دور المتابعة وتقييم الأداء وتطوير وتحسين جودة الأداء والمخرجات الصحية وتعزيز قدرات الاتصال […]

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

نظم مكتب الصحة بمحافظة صنعاء اليوم ورشة عمل خاصة بتطوير وتحسين نظام الإحصاء والسجلات الصحية بالمحافظة وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وهدفت الورشة إلى تعريف مدراء مستشفيات المحافظة والإحصاء بكيفية تطوير وتحسين نظام الإحصاء والسجلات، وتفعيل دور المتابعة وتقييم الأداء وتطوير وتحسين جودة الأداء والمخرجات الصحية وتعزيز قدرات الاتصال الفعال وتبادل المعلومات وتقليل التكاليف.

وفي الورشة، أكد وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ضرورة الاستفادة من مخرجات الورشة بما يكفل تعزيز قدرات النظام الصحي والأداء الإداري من خلال الاستغلال الأمثل للموارد.

ولفت إلى أهمية الورشة في استخدام مخرجات نظام المعلومات في اتخاذ القرار والتخطيط ورسم السياسات الصحية .. مثمنا جهود مكتب الصحة بالمحافظة في تطوير قدرات الكادر الطبي والفني والإداري.

من جهته أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر إلى أن أهمية نظام المعلومات والسجلات الطبية تكمن في كونه أداة للتخطيط والتنفيذ ومتابعة برامج الرعاية الصحية الأولية والثانوية، ومصدرا هاما للتعليم والتدريب وتطوير الأبحاث الطبية.

وأكد حرص مكتب الصحة بالمحافظة على تطوير وتحسين نظام المعلومات والسجلات الطبية في مستشفيات المحافظة وتحقيق المعايير العلمية الحديثة لتحسين جودة ونوعية الخدمات الصحية بالمستشفيات انطلاقا من الرؤية الوطنية للدولة اليمنية الحديثة.

فيما أشار نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الرميم في الورشة التي حضرها نائب رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر الدكتور جبران الصليت، إلى أهمية الورشة في رفع مستوى الكفاءة الإدارية للعاملين في مستشفيات المحافظة والمساهمة في قياس وتحسين جودة الأداء.

قد يعجبك ايضا