المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تحذر من إيقاف 22 برنامج مساعدات إنسانية لليمن

// وكالة الصحافة اليمنية //   حذرت الأمم المتحدة من إيقاف 22 برنامج مساعدات “لإنقاذ الحياة” في اليمن خلال الشهرين المقبلين إذا لم تدفع الدول المانحة ما يزيد على 1 مليار دولار كانت قد تعهدت بتوفيرها العام الماضي.   وتصف الأمم المتحدة الوضع في اليمن بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم. وأودت حرب اليمن المستمرة […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذرت الأمم المتحدة من إيقاف 22 برنامج مساعدات “لإنقاذ الحياة” في اليمن خلال الشهرين المقبلين إذا لم تدفع الدول المانحة ما يزيد على 1 مليار دولار كانت قد تعهدت بتوفيرها العام الماضي.

 

وتصف الأمم المتحدة الوضع في اليمن بأنه أسوأ أزمة إنسانية في العالم. وأودت حرب اليمن المستمرة منذ أربعة أعوام بحياة عشرات الألوف وجعلت الملايين على شفا مجاعة.

 

وتعهدت الدول المانحة في فبراير شباط بقديم 2.6 مليار دولار لمساعدة اليمن، لكن ليز جراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن قالت إنه تم دفع أقل من نصف هذا المبلغ حتى الآن.

 

وقالت الأمم المتحدة إن من بين 34 برنامج مساعدات رئيسيا، لم يتم تمويل سوى 3 منها فقط لهذا العام وإن 22 برنامجا ”لإنقاذ الحياة“ مهدد بالتوقف في غضون شهرين، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز” يوم أمس الأربعاء.

 

وأضافت جراندي في بيان نحتاج بشدة للأموال التي تم التعهد بتقديمها. عندما لا تأتي الأموال، يموت الناس، ينفطر القلب عندما ننظر إلى أسرة ونقول، ليس لدينا أموال للمساعدة.

 

وكانت الأمم المتحدة قد أكدت في مايو الماضي، أن 230 مديرية من مديريات اليمن البالغ عددها 333، تواجه خطر المجاعة، مبينة أن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الجاري تتطلب تمويلا بمقدار 4.2 مليارات دولار، بينما تم تمويل العملية بنسبة 14% فقط.

 

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وأن ما يقرب من 80% من إجمالي السكان -أي 24.1 مليون إنسان- بحاجة إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية في مجال الغذاء.

 

 

 

قد يعجبك ايضا