المصدر الأول لاخبار اليمن

الصراع بين الحراك والانتقالي ينتقل الى شبوة

تقرير//وكالة الصحافة اليمنية//

بوادر صراع تلوح في الأفق بين ما يسمى بـ” المجلس الانتقالي الجنوبي” بمحافظة شبوة، وبين مؤسس الحراك الجنوبي ناصر النوبة، عقب دعوة وجهها الاخير لاجتماع لمناقشة تطورات الاوضاع بالمحافظة.
وحذرت قيادة المجلس من لقاء مجتمعي دعا له القيادي في الحراك الجنوبي ناصر النوبة اليوم الأحد لمناقشة تطورات الوضع في المحافظة . وقالت قيادة المجلس، إنها لن تسمح بأي سلوك أو نشاط يتخذ من الحرص على شبوة وامنها لكي يعود بالمحافظة إلى التبعية التي اعتادت بعض القوى عليها وننبه الشخصيات الاجتماعية الصادقة النوايا من الانجرار وراء شعاراتهم البراقة التي تخفي تحتها أهداف اعداء شبوة والجنوب عامة . ولم يصدر أي تعليق من النوبة على تحذيرات الانتقالي حتى اللحظة. ويشهد الشارع الجنوبي صراعات جنوبية جنوبية على مر التأريخ، وسقط بسبب هذه الصراعات المئات بين قتيل وجريح.

وقال الانتقالي فرع شبوة في بيان اصدره اليوم الاحد في اشارة منه للعميد ناصر النوبية الموالي للرئيس المستقيل بالقول “لن نسمح بأي سلوك أو نشاط يتخذ من الحرص على شبوة وامنها لكي يعود بالمحافظة إلى التبعية التي اعتادت بعض القوى عليها وننبه الشخصيات الاجتماعية الصادقة النوايا من الانجرار وراء شعاراتهم البراقة التي تخفي تحتها أهداف اعداء شبوة والجنوب عامة وفي هذا الاتجاه فوجئنا بدعوة عامة مبيتة الهدف منها إعادة إنتاج الفساد والتبعية وكل وجوهها والذي قطعنا عهدا بمحاربته وتجفيف منابعه وعلى الجميع أن يدرك أن شبوة اليوم غير شبوة الإمس وان سيادة ابنائها على مصالحها ومواردها لم تعد من القضايا التي تناقشها رموز الفساد المرتبطة مع قوى نفوذ الاحتلال. إننا على استعداد للجلوس مع الجميع شريطة أن نضع كل قضايا المحافظة على الطاولة وبشفافية تامة لكننا لن نقبل الدعوات المشبوهة تحت شعارات براقة يرعاها الفساد ورعاته للمساومة على مصلحة المحافظة وابناءها.

وكان العميد النوبة قد أعلن باسمه وباسم مناضلي الحراك من المهرة الى باب المندب عن إدانته لتشكيل ما يسمى بــ “المجلس الانتقالي” في مايو 2017م، وتأييده الكامل لـ “شرعية الرئيس هادي”.
وشارك النوبة في تظاهرة شعبية في محافظة شبوة احتجاجاً ورفضاً لتشكيل “المجلس الانتقالي” الذي أعلنه عيدروس الزبيدي في 11 مايو 2017م بعد أسبوع من إقالته من منصب محافظ محافظة عدن.

يذكر أن الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي كان قد أقال اللواء ناصر النوبة من منصب قيادة محور عتق وعين بديلا عنه العميد الركن فرج حسين العتيقي قائداً لمحور عتق قائدا للواء 30 مشاة مطلع العام 2017م.

قد يعجبك ايضا