المصدر الأول لاخبار اليمن

قرقاش: هادي لا يملك قرار انهاء مشاركة الإمارات في التحالف

قرقاش: هادي لا يملك قرار انهاء مشاركة الإمارات في التحالف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

بدأت الإمارات تهدئة التوتر مع حليفتها الرئيسة السعودية على ضوء انفجار الصراع بينهما عبر مليشياتهما على بسط النفوذ في جنوب اليمن، وردت على تهديدات حكومة الفار هادي وتجمع الإصلاح (الإخوان) بإنهاء مشاركة الإمارات في تحالف الحرب الذي تقوده السعودية بدعم امريكي وبريطاني.

 

وشدد وزير الشؤون الخارجية للإمارات أنور قرقاش في تغريدة له بموقع “تويتر” على أن “التحالف السعودي الاماراتي ضرورة استراتيجية”، مضيفا: “ارتباطنا بالرياض وجودي وأكثر شمولا وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة وعلى ضوء قناعتنا الراسخة بدور الرياض المحوري والقيادي”. ما اعتبر تهدئة مع السعودية.

 

قرقاش، أكد في تغريدته أن هادي وحكومته التي يهيمن عليها تجمع الإصلاح (الإخوان) لا تملك قرار إنهاء مشاركة الإمارات في تحالف الحرب في اليمن، قائلا: “ومن واقع علاقتنا الاستراتيجية مع السعودية الشقيقة فهي التي تقرر استمرار دورنا في مساندة الاستقرار في اليمن ضمن التحالف العربي من عدمه”.

 

وكان اعضاء تجمع الإصلاح في “برلمان هادي” طالبوا في عريضة لهم الفار هادي بإصدار قرار انهاء مشاركة الإمارات في تحالف الحرب، بالتزامن مع اتهامات “حكومة هادي” ومندوبه لدى الإمم المتحدة، رسميا الإمارات بـ “الإنقلاب على التحالف” و”دعم مليشيات انفصالية ودعم تمزيق اليمن ووحدته وسيادته”.

 

لكن هادي، الذي تهاجمه الإمارات منذ بدء حرب التحالف وتتعمد اهانته عبر مسؤولين رفيعين وسياسيين وإعلاميين اماراتيين مقربين من دوائر القرار في أبوظبي، لم يلب مطالب “برلماني الإصلاح” أو يعلق على الإمارات ومشاركتها ودعمها مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي ضد حكومته ومليشياته، ما يؤكد افتقاده القرار.

قد يعجبك ايضا