المصدر الأول لاخبار اليمن

“الغارديان” تنقل صور موجعة لنازحين يمنيين في ضواحي “عدن”

ترجمة خاصة / وكالة الصحافة اليمنية//

 

أفردت صحيفة الـ”غارديان” اليوم الأربعاء مساحة صورية لمعاناة اليمنيين في ظل الحصار الذي يفرضه التحالف السعودي الإماراتي على اليمن.

وفي الصور الإنسانية التي نُشرت كانت المعاناة هذه المرة من قلب عدن المحتلة وبعض المحافظات التي تخضع لسيطرة مسلحي السعودية والإمارات وقد عبرت عن الأضرار المادية والنفسية التي لحقت بعامة الناس في ثغر اليمن الباكي :

تصوير/ ويل سوانسون / لجنة الإنقاذ الدولية

 

نساء في طريقهن إلى عيادة متنقلة في ضاحية بير أحمد على مشارف عدن ، اليمن.

لا يمكن للبنية التحتية الطبية مواجهة الزيادة في الأمراض بين النازحين اليمنيين.

 تمكنت أمراض مثل الكوليرا من التكاثر. المرأة تقطع مسافة ساعة كاملة سيرًا على الأقدام حاملة طفلها.

عديه عبده علوان ، 39 عاماً ، مع ابنتها داخل منزلها المؤقت في الإنماء ، عدن..: “أتمنى دائمًا لكن لا شيء يتحقق، أحلم بامتلاك منزل ومختبر لزوجي كي يعمل لكن الحرب دمرت كل شيء حتى أحلامنا، فقط نريد الآن السلام”.

فتاة صغيرة في عيادة متنقلة تديرها لجنة الإنقاذ الدولية في ضواحي عدن.

أطفال يلعبون في قرية الركبة الجبلية المعزولة في محافظة الضالع.

تم عزل قرى مثل الركبة عن الخدمات الصحية ، لأن خط المواجهة في الحرب لا يبعد سوى بضعة أميال.

فلة مقبل محمد أحمد ، النازحة بسبب القتال في تعز  مع ابنتيها التوأم ، يسرا ويمنى ، خارج منزلهما المستأجر في مستوطنة للنازحين في ضواحي عدن. تقول فلة : ” نحن عائلتان نعيش في هاتين الغرفتين وبدون مطبخ”.. تعيش عائلات مثلها يومًا بعد يوم على المساعدات من المنظمات غير الحكومية .

علوية 39 سنة تطبخ وجبة الإفطار لعائلتها. “لقد فقدنا كل شيء في تعز – المنزل ، والأثاث ، والثلاجة ، والمولد الذي اعتدنا تشغيله عند انقطاع التيار الكهربائي” ، كما تقول. إنهم يستأجرون الآن منزلاً صغيراً بجوار محطة لتوليد الكهرباء في عدن.

عبد الله يتلقى العلاج في عيادة صحية متنقلة في بئر أحمد.

شاب مصاب بمرض عقلي يقف مع والدته في مدرسة محلية حيث لجأوا بالقرب من الخطوط الأمامية للنزاع ، في قرية الفاف.. تقول والدته إنه لا يمكن السيطرة عليه عندما يسمعون أصوات القتال.. لقد بدأت بتقييد ابنها  حتى لا يهرب عليها.

نبيهة أحمد ثابت وزوجها ، ثابت ثابت جيد ، مع أبنائهم في ضاحية بئر أحمد.. تقول: “زوجي مدرس لكن ليس لديه وظيفة ، لذلك فهو يعمل كعامل غير رسمي”.

أُجبرت الأسرة على الفرار من منزلهم في تعز،  اثنان من أطفال نبيهة يتلقون العلاج الطبي لسوء التغذية.

رجال ونساء نزحوا بسبب النزاع ينتظرون في غرف منفصلة في عيادة طبية متنقلة في ضاحية إنماء. استقرت العديد من العائلات النازحة من تعز على مشارف عدن وهم بحاجة إلى مساعدة إنسانية وطبية.

نادية محمد فضل مع ابنها ، مطر، في ملجأ العائلة المؤقت في ضاحية بير أحمد. هربت نادية مع أسرتها من منزلهم في تعز عندما اندلع القتال في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com